هتركب من غير ولا جنيه!!.. قرار من الهيئة العامة للسكة الحديد بركوب هذه الفئات القطار بدون دفع أي رسوم !!؟

صرحت الإدارة الوطنية لسكك الحديد في مصر بأنها قد رسمت خطة لخفض أسعار تذاكر الرحلات بالقطار لعددٍ من شرائح المجتمع، ومن ضمنهم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنون وأفراد الجيش والمتقاعدين قسمت الإدارة هذه الشرائح إلى مجموعات متنوعة، فقد يحصل بعضهم على التذاكر مجاناً، فيما يتلقى آخرون خصمًا يصل إلى 50%، ومجموعة أخرى تحصل على خصم يصل إلى 75% سيتم توضيح الشرائح التي تستحق هذه التخفيضات في المعلومات الآتية.

الفئات التي يسمح لها باستخدام القطارات بخصم كامل يصل إلى 100%

هتركب من غير ولا جنيه!!.. قرار من الهيئة العامة للسكة الحديد بركوب هذه الفئات القطار بدون دفع أي رسوم !!؟

يتاح للأشخاص المصابين بالسرطان والأمراض الورمية الفرصة للتنقل في قطارات الدرجة الثانية والثالثة المجهزة بأنظمة تهوية متطورة ضمن مبادرة “تحيا مصر” للحصول على التذاكر، يجب استخدام البطاقة الذكية التي تصدرها الهيئة المركزية للمبيعات، وذلك بعد تسليم تقرير طبي رسمي يُظهر الحالة الصحية للمُرَضى وإبراز بطاقة الهوية الشخصية تكون هذه البطاقة سارية لمدة عام واحد.

الأشخاص المتقدمون في العمر (الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا) يُتاح لهم إمكانية السفر باستخدام قطارات “تحيا مصر”، وذلك من خلال إبراز بطاقة الهوية الوطنية.

أفراد القوات المسلحة (الجيش): مسموح لهم بالركوب في قطارات “تحيا مصر” والتي تمتاز بتكييف هوائي ديناميكي، بشرط أن يكونوا مرتدين للزي الرسمي العسكري أو أن يُقدموا نموذجًا رسميًا يتم دعمه بوثيقة إثبات الهوية.

أفراد القوات المسلحة (رجال الشرطة): يتاح لهم ركوب قطارات “تحيا مصر” وأجهزة التهوية الديناميكية بمجرد تقديم هوية تثبت شخصيتهم.

الفئات التي يمكنها الاستفادة من خصم بنسبة 50% على ثمن بطاقة القطار

يُمنح المسنون الحاصلون على معاشات الإذن بركوب القطارات المزودة بنظام تكييف الهواء ضمن مبادرة “تحيا مصر”، وذلك استنادًا إلى نموذج رسمي صادر عن مؤسسة التأمين الاجتماعي.

أفراد الجيش: من حق أفراد الجيش استخدام القطارات المزودة بتكييف الهواء، بشرط أن يكونوا مرتدين الزي الرسمي للجيش أو أن يقدموا نموذجاً مع إثبات هوية يُثبت انتماءهم للقوات المسلحة.

أفراد الأمن (الشرطة): يُمكنهم الانتقال عبر القطارات المزودة بتكييف الهواء، شريطة إبراز هوياتهم.

يحق للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن يرافقهم، إذا تواجدوا، السفر عبر كافة خطوط القطارات، تشمل تلك التابعة لشركة التالجو، وذلك استنادًا إلى بطاقة تثبت حالة الإعاقة والتي تصدرها وزارة التضامن الاجتماعي أو الجهات التابعة لها.

ضحايا النزاعات القتالية وأفراد عائلاتهم، بالإضافة إلى الإعلاميين والأطفال ما بين سن الرابعة والعاشرة، يُسمح لهم بالتنقل من خلال قطارات “تحيا مصر” عند اختيار الركوب في العربات المزودة بتكييف الهواء، يتم الاستمتاع بخدمة التبريد دون دفع أي رسوم إضافية.

تستطيع الفئات المؤهلة الاستفادة من خصم يصل لـ 75% على أسعار تذاكر القطار.

للمقاتلين السابقين وأصحابهم إذا كانوا معهم، يتوفر السماح بركوب القطارات المزودة بأنظمة تكييف الهواء وتهوية متطورة، وكذلك القطارات التي تندرج تحت مبادرة “تحيا مصر”.