تحذير عاجل لهذه الفئات.. قرار عاجل من السعودية يهم ملايين المسلمين

أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية، بأن اليوم السبت الموافق 25 شوال 1445 و4 مايو 2024 سوف يشهد البدء في تنفيذ التعليمات المنظمة لموسم الحج في هذا العام، والتي تقضي بحصول أي مقيم يرغب في الدخول إلى الأراضي المقدسة بمكة المكرمة على تصريح من الجهات المختصة بذلك.

منع دخول مكة دون تصريح بدءًا من الغد

أشار “حنفي” في تصريحاته بأن أي شخص ليس له تصريح لدخول مكة المكرمة، سيتم منعه من الدخول للأراضي المقدسة وذلك في مراكز الصبط الأمني في مختلف المناطق المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

وأوضح بأن الجهات المختصة ستقوم بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح لدخول المشاعر المقدسة.

ولهذا يجب على الشخص التأكد من أنه يملك تصريح من الجهات المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج.

طريقة استخراج تصاريح دخول مكة المكرمة

في سياق متصل، قالت التقارير الإعلامية بأن المديرية العامة للجوزات السعودية قد بدأت بالفعل في استقبال الراغبين بإصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة بشكل إلكتروني، وذلك لكل المقيمين العاملين خلال موسم الحج، على أن يتم هذا الأمر من خلال منصة وزارة الداخلية “أبشر” وبوابة مقيم.

الجدير بالذكر بأن منصة أبشر أفراد لها الحق في إصدار التصاريح للعمالة المنزلية والتابعين وحاملي الإقامة المميزة والمستثمرين والزائرين بعد إرفاق المستندات المطلوبة.