4 نماذج بنفس الأسئلة.. بيان هام من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، ليوجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم رسالة مهمة إلى جميع طلاب الثانوية العامة وطريقة الأسئلة ونظام الإجابات، إذ تعتبر الثانوية العامة «بعبع المواطنين» الذي يتجدد كل عام، ليوجه شادي زلطة، المتحدث الرسمي  لوزارة التربية والتعليم، رسالة عاجلة إلى طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024.

رسالة عاجلة إلى طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024

وأوضح زلطة أن هذه القواعد والنصائح تتلخص فيما يلي على النحو التالي:

4 نماذج بنفس الأسئلة.. بيان هام من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
7 نصائح من «التعليم» إلى طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات.. لا تفعل هذا الأمر نهائيا
  • امتحانات نهاية العامة مقسمة لأربعة نماذج، عبارة عن أ، ب، ج، د، على أن تضم نفس الأسئلة، لكن بترتيب مختلف فقط في كل نموذج.
  • يحصل كل طالب على نموذج أسئلة في كل امتحان مختلف عن الآخر أمرا طبيعيا ولا يدعو للقلق، لافتا إلى أنه لا يوجد أى مشكلة في اختلاف ترتيب الأسئلة.
  • ضرورة كتابة الطالب رقم النموذج الذي حصل عليه في البيانات أعلى كراسة الإجابة.
  • غير صحيح أن يحصل الطالب على نفس رقم النموذج في كل امتحانات.
  • يمكن أن يحصل على نموذج مختلف في كل امتحان.
  • ستعلن وزارة التعليم فيديو يوضح كل التفاصيل المهمة لإدخال البيانات وطريقة الإجابة في البابل شيت وكراسة إجابة الأسئلة المقالية.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة بداية من الثلاثاء الموافق 10 يونيو المقبل على ان يتم منع عقد امتحانات خلال فترة عيد الأضحى المقرر أن يبدأ يوم 13 يونيو، أما امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية من المقرر أن تنطلق يوم 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024، لذك يجب على الطلاب الاستعداد بشكل جيد لأداء امتحانات الثانوية العام.