«السعودية تصدر قرارات هامة».. منح السعودية الإقامة الأبدية لمدى الحياة لمن يتزوج بفتاة من هذه الجنسية!!!

أعلنت الجوازات السعودية عن قرارات مهمة تسعد الوافدين، حيث تم إصدار تأشيرات عمل جديدة بشروط ميسرة، والسماح للمغادرين بتأشيرة خروج حتى بعد تكرار دخولهم للمملكة مرات عدة. وأعلنت وزارة الداخلية السعودية إلغاء قانون عدم السماح بدخول المملكة لمن غادرها بتأشيرة عمل ولم يعد خلال ثلاث سنوات من انتهاء صلاحيتها. وبدءاً من 15 يناير 2024، سيتم السماح لهذه الفئة بدخول المملكة مرة أخرى.

شروط ميسرة لصدور تأشيرات جديدة

أكد نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن القرار يأتي تأكيدًا على حرص المملكة العربية السعودية على تحسين جودة العمل، ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030. فيما يتعلق بالإقامة في المملكة العربية السعودية وخروج الوافدين مع عدم عودتهم مستقبلاً، يُحظر عليهم العودة دون الحصول على تأشيرة جديدة إذا رغبوا في ذلك، سواء من صاحب العمل السابق أو صاحب العمل الجديد. كما يُمكن تجديد تأشيرة الخروج والعودة المنتهية للأشخاص الذين يُعذر عودتهم، من خلال خدمة التواصل عبر منصة “أبشر”، وذلك بشرط أن تكون هويتهم الإقامة سارية المفعول.

مفاجأة الجوازات للوافدين بقرار إلغاء العقوبات والسماح بعودة المخالف

أكدت أن تأشيرة العمل في المملكة العربية السعودية ضرورية لجميع المقيمين الأجانب الراغبين في العمل هناك. ويتحمل صاحب العمل والشركة المسؤولية عن إعادة تأشيرات العمل لموظفيها. يحتاج الوافد إلى كفيل في السعودية للحصول على التأشيرة، ويقوم صاحب العمل بتسهيل معظم إجراءات التقديم. يتعين على الوافد تقديم المستندات المطلوبة مثل جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وثيقتين تأشيرة فارغتين، توكيل إلكتروني من الجهة السعودية صادر عن وزارة الخارجية السعودية، ومذكرة إحالة للحصول على التأشيرة المحددة والتي تحتوي على رقمها وتاريخها.