محدش يشتري.. نصيحة هامة من الغرف التجارية بشأن أسعار الأجهزة الكهربائية

وجه  الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، نصحية إلى المواطنين بعدم شراء الأجهزة الكهربائية في الوقت الحالي حيث يتوقع أن تتراجع الأسعار خلال الأيام المقبلة بعد توافر الدولار وانتهاء أزمة السوق السوداء،  إضافة إلى الإفراج عن البضائع في الموانئ.

وقال أمين عام اتحاد الغرف التجارية في تصريحات صحفية: “محدش يشتري أجهزة كهربائية الآن أو يخزن أي سلع، لأن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضات كبيرة تصل لـشهر بحد أقصى”.

خفض الأسعار بنسبة 10%

وفي تصريحات سابقة، قال وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن بعض الشركات ومصانع الأجهزة الكهربائية خفضت من أسعار المصنع بنسبة 10%، مشيرا إلى انتهاء ظاهرة الأوفر برايس والتي كانت تمثل نسبة زيادة عن سعر المصنع بنسبة تتراوح بين 15 إلى 30% أي أن متوسط الانخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية أصبح لا يقل عن 30% ويتوقع أن يستمر الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن معظم الشركات بدأت في عمل عروض على بعض منتجات الأجهزة وهو ما لم تشهده خلال الفترة الماضية طوال أزمة نقص الدولار وقصور سلاسل الإمداد نتيجة التوترات الجيوسياسية في كثير من المناطق بالعالم، التي افتقرت للعروض على أي منتج سواء كان متوافرا أو به نقص في الأسواق.

من جانبه قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن هناك انخفاض في أسعار السلع الأساسية بنسبة وصلت لـ 27%، مضيفا أنه “تم عمل خفض إضافي 14% خاص بأسعار الزيت، معلقا: أسعار الجملة تنخفض والتجزئة في طريق الانخفاضات”

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية في تصريحات تليفزيونية أن “منتجي العيش الفينو مكسبهم محدود، وخفض أسعار القمح محليا ودوليا سيحل أزمة كبيرة الفترة المقبلة”.