“احذر وبشده انت مراقب” .. ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أن جهازك مراقب وهناك من يتجسس عليك .. خراب بيوت

تم تطوير التطبيق من قِبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم وهذا البرنامج عبارة عن أداة للتواصل تتيح للمستخدمين تبادل الرسائل النصية والصوتية، إجراء المكالمات الصوتية والفيديو، ومشاركة الصور والملفات النصية، وكذلك مشاركة مواقعهم الجغرافية والوسائط المتعددة الأخرى ربما أن تطبيق الواتساب يُعد من التطبيقات الأكثر شيوعاً للمحادثات عالمياً، فإنه وصل عدد مستعمليه في العام 2020 إلى ما يقرب من اثنين مليار مستخدم وهذه الشعبية الكبيرة جعلته هدفاً مغرياً للقراصنة.

الكشف عما إذا كان حسابك على الواتساب يتعرض للمراقبة أم لا

  • كيف يمكننا التخلص من المراقبة هذه؟ قد تتعرض للمراقبة عبر تطبيق واتساب، حيث يمكن لشخص ما الإطلاع على رسائلك ومعرفة تفاصيل محادثاتك، مما يُفقدك الخصوصية في تواصلك.
  • و هناك من يسيء استخدام المزايا التي يوفرها واتساب للمستخدمين.
  • فمثلاً، من خلال استخدام واتساب ويب، الذي يسمح لك بتشغيل التطبيق على الكمبيوتر لتحسين الاستخدام، قد يتمكن بعض المتطفلين من الربط بين حساب واتساب الخاص بك على هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

علامات الواتساب المراقب

  • لمعرفة إن كان أحدهم يتتبع نشاطك على الواتساب، يجب أولاً أن تتعلم كيفية إقامة الاتصال بين حسابك على الواتساب عبر هاتفك المحمول وجهاز الكمبيوتر.
  • يمكن القيام بهذه العملية عبر الدخول إلى خدمة واتساب ويب ومن ثم استخدام هاتفك لمسح الكود الرباعي الظاهر بعد فتح التطبيق على الهاتف، مما يربط حسابك بالواتساب بجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب المُستخدم.
  • وبذلك، ستكون جميع رسائلك ومحادثاتك وصورك متاحة على سطح المكتب الذي قمت بربطه، وذلك بفضل خاصية واتساب ويب التي قدمها الواتساب لتسهيل استخدام التطبيق على الحواسيب، مما يجعل التجربة أكثر سهولة للمستخدمين.