الموظفين مش هتيصدقوا نفسهم من الفرحه..  تحديد سن تقاعد رسمي للموظفين ومكافأة نهاية الخدمة طبقا لقانون العمل الجديد

تزداد التساؤلات بين الموظفين عن قانون العمل الجديد، واتسم عمل الحكومة في السنوات الأخيرة ،بتحديثات كبيرة للقوانين التي تؤثر بشكل كبير على مصالح مواطنين ومن أهم القوانين التي تم تعديل عليها هو القانون العمل، ومن ضمن تلك المشكلات التي تتصل بالعمال والموظفين، الذين كثرت تساؤلاتهم نوضح لكم من خلال السطور التالية قانون العمل الجديد.

قانون العمل الجديد 

يعد ذلك القانون من تلك الأمور التي أخذت الكثير من منافسات بين العمال هي التي تختص بتحديد سن الخروج على معاش وقد أشار القانون الجديد أن موعد خروج على معاش هو سن 60.

مميزات قانون العمل الجديد

من أهم مميزات قانون العمل الجديد بفضل قانون العمل بعض القضايا الخلافية بين أصحاب العمل مثل تحديد سن تقاعد وحاسم القانون جدل قائم  بتحديد سن تقاعد بستين عام ويتم تحديد طريقة صرف مكافأة نهاية خدمة نصف سنه لمدة خمس سنوات كما أوضحت الحكومة المصرية لقانون العمل الجديد والتي تحرص على العمل دائما في مصلحه الموظف فان ذلك يعود بشكل ايجابي على بيئه العمل والانتاجيه.

حساب قيمة مكافأة نهاية الخدمة 

يتم احتساب قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمواطنين العاملين في القطاع الحكومي والحالة الأولي إذا كنت مدة العمل خمس سنوات يتم احتساب الراتب 21 يوما عن كل سنة بدلا من 30 يوم والحالة الثانية إذا زادت خدمة التوظيف على خمس سنوات يتم احتساب المكافأة على أساس 21 يوم.