36 محطة.. النقل تكشف موعد تشغيل الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، تفاصيل تشغيل الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري، حيث من المقرر تشغيل نحو 36 محطة فقط كمرحلة أول لخدمة المواطنين على الطريق الدائري ومن ثم تخفيف حالة الزحام، وإضافة وسيلة جديدة لوسائل المواصلات في القاهرة الكبرى.

وأوضحت وزارة النقل، أنه من المقرر تشغيل الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري بعد 3 أشهر من الآن وبالتحديد في شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بضورة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام صديقق البيئة.

وأشارت وزارة النقل أن مشروع الأتوبيس الترددس يشمل محطات “أكاديمية الشرطة – السويس – عدلي منصور – السلام – عرابي – مؤسسة الزكاة – مسطرد – بهتيم – شبرا – بنها – وغيرها من المحطات الأخرى”.

تكلفة مشروع الأتوبيس الترددي

من جانبه قال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن إجمالي تكاليف مشروع الأتوبيس الترددي بمرحلتيه الأول والثانية تصل إلى لـ 9.5 مليار جنيه، بواقع 49 محطة على الطريق الدائري، حيث سيتم تشغيل مرحلة أولى بواقع 36 مخطة بنفس المسافة التي تم تطويرها بالطريق الدائري في منتصف العام الجاري.

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكباري، خلال جولة تفقدية سابقة لأعمال مشروع تطوير الطريق الدائري وشرح معدلات تنفيذ مشروع الأتوبيس الترددي وموعد تشغيله على الطريق الدائري، أن المستهدف هو تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بطول الطريق الدائري.

وأشار رئيس هيئة الطرق والكباري، إلى أنه سيتم الربط مع وسائل النقل الأخري منها مواقف السيرفيس أسفل الطريق الدائري وكذلك وسائل النقل الأخرى للمترو والقطارات والسوبر  جيت، مشيرا إلى أن أعمال تطوير الطريق الدائري سهلت من الحركة المرورية بشكل كبير.

أوضح اللواء حسام الدين مصطفى، أن الفترة الحالية تشهد  تنفيذ طريق سطحي يوصل التقاطعات ببعضها على الطريق الدائري.