مش هتاكله تاني .. تعرف علي الأضرار الصحية الناتجة عن تناول ” الموز ” علي الريق

لا شئ يضاهي فاكهة الموز من حيث الطعم الرائع والمذاق الجميل الذي يعجز الكثير من الناس عن المقاومة أمامه ، فبجانب الطعم اللذيذ فإن فاكهة الموز من الفواكه التي تتميز بسهولة تناولها ، وطعها الحلو الذي يجعل الكبار قبل الصغار يقبلون عليها ، بل ويفضلونها علي ما سواها من الفواكه اللذيذة الأخري ، كما أن الموز يعد مصدر رائع للفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية ومصدر لا ينضب للطاقة التي تمد بها الإنسان لكن هناك عادة خاطئة يمارسها البعض وهي تناول الموز علي معدة خالية وهو ما سنوضح لآثاره من خلال مقالنا هذا.

 أضرار تناول الموز علي الريق

1- الإمساك : تشير بعض الدراسات أن تناول الموز علي الريق قد يصيب الإنسان بالإمساك وذلك لأن الموز يحتوي على كمية كبيرة من النشويات التي يصعب على الجسم هضمها خاصة الموز غير الناضج ، إضافة إلي ذلك فإن ألياف البكتين التي تكون ضمن مكوناته تمتص الماء الموجود بالمعدة مما  يزيد من حالة الإمساك سوءًا.

مش هتاكله تاني .. تعرف علي الأضرار الصحية الناتجة عن تناول " الموز " علي الريق

خطورة تناول الموز

2- زيادة الوزن : لا ينصح بتناول أكثر من موزتين في اليوم وذلك لأن الموز يحتوي علي عدد كبير من السعرات الحرارية والتي قد تؤدي إلي حدوث زيادة في الوزن حال الإكثار منه .

 

3- تسوس الأسنان : الموز من الفواكه التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات والتي قد تؤدي تناولها بكثرة مع عدم الاعتناء بنظافة الأسنان بالشكل الكافي إلي تسوس الأسنان .