متشتريهاش ولو ببلاش .. 6 أنواع من الأسماك فيها سم قاتل بتموت بالبطئ لو أكلتها اعرفها فورا

تحظى الأطباق البحرية، وخصوصًا الأسماك، بشعبية واسعة بين الكثيرين، سواء الكبار أو الأطفال، ويرجع ذلك إلى الفوائد الصحية المتنوعة التي تقدمها لجسم الإنسان أيضاً، ويوجد أصناف كثيرة من الأسماك التي تتميّز بطعمها الرائع والذي يستهوي العديد من الناس، وإمكانية إعدادها بطرق متعددة ونكهات متنوعة تحظى بإعجاب الجميع، وتتميز الأسماك بمحتواها الغني بالفسفور، الكالسيوم، البروتينات، وأوميغا 3، ومع ذلك ليست جميع أنواع الأسماك مفيدة، إذ هناك بعض الأنواع السامة والمحتمل أن تكون خطيرة، لذا ينبغي التحذير من تناولها لتجنب مواجهة مشكلات صحية قد تؤدي في أسوأ الحالات إلى الوفاة.

أنواع الأسماك السامة

توجد ستة أنواع على الأقل من الأسماك التي تشكل خطورة وأضرار على صحة الإنسان، وسنقدمها لكم من خلال النقاط الآتية:

  • تُعدّ سمكة العقرب من الأصناف التي لا تحظى بشهرة واسعة، إلا أنها توجد في عدة أسواق ويحتوي سُمّها على الأشواك.
  • سمكة الأرنب المعروفة أيضا بالسمكة البالونية، تعتبر من أنواع السمك السامة حيث يتمركز السموم في مناطق الرأس والجلد لديها.

احذر تناول بعض أنواع الأسماك السامة

يوجد أصناف مغايرة يمكن أن تعرض الإنسان للخطر الشديد في حال استهلاكها نظرًا لما تحتويه من عناصر ضارة قادرة على التسبب بالموت ومنها:

  • السمكة المعروفة بـ “قطة البحر” والتي تتخذ مظهرًا خارجيًا ولون جلدٍ يُشبه ذلك المسمى بالحمار الوحشي، تحتوي أيضاً على سم يتمركز في مناطق الزعانف.
  • وتوجد كذلك سمكة الدجاجة، حيث يتمركز السم فيها بصورة أساسية في العمود الفقري ويمتد إلى الزعانف الجانبية.
  • تجدر الإشارة إلى ضرورة الابتعاد عن تناول سمكة البقرة لأن السموم فيها تتمركز في ثلاثة أجزاء رئيسية وهي الجلد والزعانف والذيل.