” طلعت اختراع واحنا مانعرفش” .. 6 استخدامات مذهلة وصادمة لقصافة الأظافر لم تكن تعرفها من قبل .. ضاع عمرنا بنستخدمها غلط!!!

سنقدم لكم اليوم 6 استخدامات مذهلة وصادمة لقصافة الأظافر حيث أن قصافات الأظافر واحدة من الأدوات التي لا يخلو منها أي منزل والتي يستخدمها جميع الناس لغرض واحد فقط وهو تقليم الأظافر وتنظيفها ولكن في حقيقة الأمر أن لتلك الأداة الصغيرة العديد من الأستخدامات الأخرى التي لا يعرفها الكثير من الناس.

استخدامات قصافة الأظافر

هناك العديد من الاستخدامات الأخرى لقصافة الأظافر بخلاف تقليم الأظافر منها ما يلي:

  • يمكن استخدامها في حالة فصل الجزء البلاستيكي المغلف للحديد أسلاك الكهرباء بدلًا من استخدام قصافة أسلاك الكهرباء، كما يمكن استخدامها في ثني الأسلاك المصنوعة من الحديد.
  • كما يمكن استخدامها في فك المسامير أو ربطها وذلك من خلال استخدام اللسان الداخلي الموجود في القصافة.
  • يمكن أيضًا استخدامها كحامل ومثبت للهاتف المحمول ووضعه في الوضع الرأسي وهي تُعد أداة هامة جدًا لربات المنازل.
  • تستخدم القصافة في تثبيت أعواد البخور حيث أنه عند إشعال البخور الكثير منا يواجه مشكلة تثبيتها ولكن باستخدام القصافة يصبح الأمر أكثر سهولة وذلك من خلال وضع العود في الفتحة الصغيرة الموجودة في نهاية القصافة.
  • يمكن الاستعانة بالجزء المنحني في القصافة في فتح العلب وزجاجات المياة الغازية بمنتهى السهولة.
  • يمكن استخدامها في فتح العلب وزجاجات المياة الغازية كبديل عن فتاحة العلب.
  • كما أنها تستخدم في فك وربط المسامير وذلك من خلال الاستعانة بالسلاح الداخلي الموجود بها.

تعليمات هامة لاستخدام قصافة الأظافر

من الضروري أن يكون لكل فرد من أفراد الأسرة أدواته الشخصية منها القصافة وذلك لتجنب انتقال الجراثيم والبكتيريا بين الأفراد، كما يفضل وضع القصافة من وقت لأخر في القليل من الماء المغلي ومن ثم رشها بالكحول لتنظيفها والتخلص من بقايا الأظافر والبكتيريا العالقة بها.

من الجدير بالذكر أنه يمكن من خلال القيام بحركة بسيطة إعادة القصافة حامة كما لو كانت جديدة وذلك من خلال استخدام صنفرة خشنة وتمريرها على الجزء الخاص بقص الأظافر لمدة دقيقة واحدة.