«هتموت نفسك بإيدك» عالم يكشف عن خطورة شديدة عند تناول {الموز}.. هتقضي علي حياتك تمام

يعتبر الموز من أفضل الفواكه غير الموسمية، الذي تواجد طوال العام في الأسواق والمحلات والمنافذ الخاصة ببيع الموز، ولا سيما ان الموز يعد أحد أفضل الفواكه طعما ومذاقاً على الاطلاق، ولكن هل كنت تعلم أن الموز يحتوي على نسبة عالية من مواد قد تكون سامة في بعض الاحيان؟!!… ذلك الأمر الذي حذر منه طبيب مشهور جدآ.

مواد سامة توجد في فاكهة الموز

  • يحتوي الموز على كمية صغيرة من عنصر الثاليوم، وهو معدن سام يمكن أن يسبب تلف الأعصاب والأعضاء الأخرى، ولكن على الرغم من ذلك فإن كمية الثاليوم في الموز عادة ما تكون أقل بكثير من الحد الآمن، ولكن في حال الإفراط في تناول الموز يمكن أن يؤدي ذلك إلى التسمم.
  • ويمكن أن يكون التسمم في الموز عن طريق مادة البوتاسيوم 40 المشعة، حيث يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم 40، وهو معدن أساسي للجسم، ومع ذلك يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم إلى مشاكل في القلب، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى.
«هتموت نفسك بإيدك» عالم يكشف عن خطورة شديدة عند تناول {الموز}.. هتقضي علي حياتك تمام
«هتموت نفسك بإيدك» عالم يكشف عن خطورة شديدة عند تناول {الموز}.. هتقضي علي حياتك تمامصحة

مواد سامة توجد في فاكهة الموز

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن أن يتعرض الشخص للتعرض إلى الإصابة والتسمم من خلال الموز بعد التعرض لكمية من الزرنيخ التي تأتي من التربة أو المياه الملوث، إذ يمكن أن يؤدي التسمم بالزرنيخ إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل السرطان وأمراض القلب.