«السجن والغرامة»..محكمة مصرية تصدر حكمها النهائي ضد عارضة أزياء الفراعنة لنشرها مقاطع خادشة للحياء

المحكمة الاقتصادية للمخالفات في الإسكندرية قررت قبول استئناف تقديمها من قبل عارضة الأزياء والمدوِّنة سلمى الشيمي. لقد ألغت حكمها السابق بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 100,000 جنيه، بدلاً من ذلك، قررت أن المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية ليس لديها اختصاص في القضية وأحالتها إلى المحكمة الاقتصادية في القاهرة، وسوف نتعرف من خلال المقال على أهم التفاصيل حول هذا الموضوع وآخر التطورات التى حدثت في قضية عارضة أزياء الفراعنة لنشرها مقاطع خادشة للحياء.

محكمة مصرية تصدر حكمها النهائي ضد عارضة أزياء الفراعنة لنشرها مقاطع خادشة للحياء

«السجن والغرامة»..محكمة مصرية تصدر حكمها النهائي ضد عارضة أزياء الفراعنة لنشرها مقاطع خادشة للحياء

في القاهرة أصدرت المحكمة الاقتصادية القرار النهائي بمعاقبة المدوِّنة المصرية سلمى الشيمي، المعروفة أيضًا بلقب “عارضة أزياء الفراعنة”، بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 300,000 جنيه، استند هذا الحكم إلى تهم انتهاك القيم الأسرية، ومشاركة محتوى فاضح وصور تعارض الأخلاق العامة.

بدأت هذه العملية القانونية عندما اكتشفت السلطات حسابا إلكترونيا باسم “سلمى الشلمي” على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وتيك توك ويوتيوب، بعد التعرف عليها باسم “سلمى ك.أ.م.ل.” أو “سلمى الشيمي”، تم اعتقالها بتهمة مشاركة صور ومقاطع فيديو مثيرة للرغبة.

اكتسبت سلمى الشيمي انتباهًا في عام 2020 بجلسة تصوير مثيرة قرب الأهرامات، حيث ارتدت ملابس بيضاء قصيرة واكسسوارات فرعونية، هذا أدى إلى اعتقالها، وتبين لاحقًا أنها لم تحصل على التصريح اللازم لجلسة التصوير، التي جرت داخل منطقة هرم سقارة.