عبوات مغشوشة.. تحذر هيئة الدواء المصرية من منشط جنسي شهير

أوضحت هيئة الدواء المصرية في منشور لها بأنها تجهز للقيام بحملات مكثفة لكي يتم ضبط وتحريز العبوات التي تم تقليدها من دواء فياجرا، والذي يتم إنتاجه من أهم الشركات الدولية الخاصة بالصناعات العلاجية، وتم التأكيد من خلال هيئة الدواء أنها قامت بالتواصل مع الشركة بخصوص العلاج الذي انتشر في الأسواق، وصرحت بأن الدواء المكتوب عليه هذه التفاصيل لا يخص الشركة نهائياً، إليكم التفاصيل.

هيئة الدواء المصرية تحذر من منشط

تم التأكيد من خلال الشركة في ردها على هيئة الدواء المصرية بشأن علاج الفياجرا المقلد بأنها لم تنتجه نهائيا، وأن هذه العبوات مغشوشة، وتم التشديد على أن تلك العبوات التي انتشرت في السوق قد تسبب الأمراض لكونها غير منتسبة لأي شركة معروفة.

الفرق بين الدواء الأصلي والدواء المقلد

تم التوضيح من خلال هيئة الدواء المصرية في منشور خاص بها أنه هناك العديد من الاختلافات بين الدواء الأصلي والمقلد، والتي تتمثل في السطور التالية:

  1. صرحت هيئة الدواء المصرية بأن العبوات الأصلية مدون عليها رقم التشغيلة على ظهر الشريط المتواجد بالداخل بشكل محفور، وبجانبه تاريخ الإنتاج وتاريخ نهاية الصلاحية على عكس الشريط المقلد.
  2. حجم شريط دواء فياجرا الأصلي أكبر من حجم الشريط المقلد.
  3. رقم التشغيلة على العبوة المقلدة يكون مدون عليها من ظهر الشريط بحبر أسود، وليس بطريقة الحفر كما هو متواجد في الشريط الأصلي.