كارثة سم قاتل .. تخلص منها فورًا !! .. احذر من هذه العلامات إذا ظهرت علي البطاطس فهي تشير إلى هذا الخطر الكبير !!

أكثر الأشخاص كبار وصغار يحبون تناول البطاطس بكل أنواعها سواء كانت مقلية في الزيت أو مطهوة بصلصة الطماطم أو مسلوقة مصنوعة مثل الشيبس، والبطاطس لها الكثير من الفوائد لما بها من عناصر غذائية ونشا، وتلك العناصر تساعد على بناء الجسم، ولكن هناك بعض العلامات الموجودة في البطاطس فإذا رأيتها فتجنب تناولها، لأنها في هذه الحالة تكون البطاطس مسممة ولا تصلح للطهى والأكل.

ظهور البقع الخضراء على البطاطس

تعد البطاطس من أنواع الخضروات الرملية والطينية أيضاً ، حيث أنها تنمو تحت التربة وبعيدا عن أي ضوء أو أشعة الشمس، لأنها تعتبر من الكلوروفيلات، وأيضا من الممكن أن تتعرض البطاطس لتغيرات كبيرة مما يجعل مادة السولانين تتزايد نسبيا إذا تعرضت البطاطس إلى الضوء.

طريقة التخزين الصحيح البطاطس وتجنب تعرضها للبقع الخضراء

من علامات سوء تخزين البطاطس ظهور البقع الخضراء والبقع الداكنة وبعض العفن بداخلها ، ولكن من الممكن أن نتجنب تلك العلامات، وذلك من خلال تخزينها بالطرق الصحيحة، وذلك عن طريق عدم تعرضها للضوء أو في إضاءة قليلة، وأيضا عدم تعرضها للماء أو الرطوبة، لأنها تعمل على تلف البطاطس بشكل كبير وسريع.

كيفية اختيار البطاطس

للبطاطس أنواع وذلك عن طريق زراعتها، فهناك نوعان من البطاطس في الأسواق بطاطس رملية وأخرى طينية، فإذا أردنا أن نحصل على البطاطس من الأسواق، فعلينا أن نختار البطاطس التي تم زراعتها في التربة الرملية، لأن بها خصائص كثيرة وأنها أجود أنواع البطاطس، وأن التربية الرملية تعتبر البيئة المناسبة لزراعة البطاطس.