القانون الجديد بيعجزنا .. للزوجة اشتراك عدم اقتران الرجل بأخرى ومناصفة الأخرى عند الطلاق  تفاصيل

 قانون الأحوال الشخصية  توجد به مواد قد يعاني منها البعض لانه بجد فيه انصاف لطرف وظلم للطرف الآخر هذا ما لوحظ على الكثير من المواطنين المهتمين بهذا القانون، قم جاءت الأخبار السارة التي قد تكون مفرحة للمواطنين و يطمئنوا من خلالها على مستقبلهم، وهذه الأخبار تخص قانون الأحوال الشخصية ، وهذا ما نوضحه فى السطور التالية.

 قانون الأحوال المدنية الجديد

أعلن  رئيس لجنة إعداد قانون الأحوال الشخصية المصرية المستشار عبد الرحمن محمد متحدثا أنه سوف ينتهي من تعديل قانون الاحوال المدنية والشخصية الجديد فى خلال شهرين من بداية الوقت الحالي.

وكان التعديل الجديد للقانون تحت إشراف نخبة من المسؤولين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث وضع القانون أساتذة علم  الاجتماع  وأطباء  نفسيين والازهر الشريف ومفتي الجمهورية، مع وضع الإجراءات التي يمكن أن يتفق عليها الزوجان قبل العقد بشرط أن لا تخالف الشريعة الإسلامية.

 وثيقة ما قبل عقد القران

 بعد تعديلات قانون الأحوال الشخصية نص القانون على جواز وضع وثيقة قبل عقد القران أو الزواج بشرط أن لا تخالف هذه الوثيقة أحكام الشريعة، وتكون متفق عليها من قبل الزوجين، لحين الرجوع إليها إذا حدث اي  خلاف بين الزوجين دون الرجوع الى  المحاكم وهذه الوثيقة تتضمن شروطا مثل أن تشترك الزوجة على الزوج عدم الزواج من زوجة أخرى إلا بعد موافقتها وابلاغها وفى حالة إذا لم توافق الزوجة على الزواج من أخرى يحق لها طلب الطلاق والحصول على جميع مستحقاتها.

ويجوز للزوجة وضع شرط مقاسمة ثروت الزوج إذا تزوج من زوجة أخرى، فيحق لها أن تحصل على نصف امواله وثروته مع حصولها على جميع الحقوق المقررة لها.