أحذر من تناول تلك الأطعمة وانت تشرب الشاي!!

هناك العديد من الفوائد لشرب الشاي، حيث يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي أيضًا على تقليل الالتهابات، حيث يعتبر الشاي من أكثر المشروبات شعبية في العالم، ويوصي به خبراء الصحة لما يمكن أن يوفره للجسم من فوائد. ومع ذلك، فإنهم يحذرون من شربه مع بعض الأطعمة.

أطعمة يحذر تناولها مع الشاي

أحذر من تناول تلك الأطعمة وانت تشرب الشاي!!

البسكويت

بما أن الكثير من الناس يشربون الشاي أثناء تناول الأطعمة المحضرة من الدقيق مثل البسكويت، ينصح الخبراء بتجنب هذه العادة، لأنها تزيد من احتمالية الإصابة بالإمساك والحموضة العالية.

 السبانخ والبازلاء

ويستحب تجنب شرب الشاي عند تناول الخضار الغنية بالحديد مثل السبانخ والبازلاء، لأن مكونات الشاي تمنع امتصاص المعدن في الجسم، وبالتالي فهي تحرمه من فائدة كبيرة.

 الليمون

يضيف الكثير من الناس شرائح الليمون إلى أكواب الشاي، لأنهم يحبون مذاقه، في حين أن هذا الخليط يزيد الحموضة ويسبب الانتفاخ.

الكركم

يجب تجنب الأطعمة الغنية بالكركم عند شرب الشاي، لأن هذا المزيج يمكن أن يخل بوظيفة الجهاز الهضمي الطبيعية.

المكسرات

من الأفضل عدم تناول المكسرات مع الشاي لأن مادة في الشاي تسمى “التانين” تمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية المفيدة. قد يجد بعض الناس أن هذه النصيحة الطبية تقلل من الاستمتاع بتناول بعض الأطعمة مع الشاي التي اعتادوا عليها، لكن الخبراء يحاولون فقط التوصية بما هو مفيد للجسم، وليس ما هو جيد المذاق للمستهلكين.