ياسواد السواد.. احذر وجود هذه العلامات في تطبيق واتس اب تدل علي أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك !!

إذا كنت من بين مليار شخص يستخدمون WhatsApp، فيجب أن تكون على دراية باحتمالية تعرض خصوصيتك للخطر، ظهر تقرير جديد يشير إلى أن تطبيق المراسلة واتساب يُستخدم للتجسس على الأشخاص.

5 علامات في الواتساب تدل على انك مراقب

ياسواد السواد.. احذر وجود هذه العلامات في تطبيق واتس اب تدل علي أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك !!

إذا كنت تستخدم WhatsApp، فقد تكون على دراية بحقيقة أن التطبيق مشفر من طرف إلى طرف. هذا يعني أن رسائلك في مأمن من أن يقرأها أي شخص آخر غير المستلم، ومع ذلك، هذا لا يعني أنك في مأمن تمامًا من التجسس عليك. في الواقع، هناك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى ما إذا كنت تتم مراقبتك عبر WhatsApp أم لا.

  1. إذا كان لديك فجأة الكثير من المكالمات الفائتة من رقم غير معروف، فقد يكون هناك شخص ما يحاول اختراق حساب WhatsApp الخاص بك عن طريق الاتصال بك بشكل متكرر في محاولة لاستنفاد موارد جهازك والوصول.
  2. إذا وجدت أن الرسائل التي قرأتها بالفعل تبدو وكأنها غير مقروءة، فقد يكون ذلك علامة على وصول شخص آخر إلى حسابك وأنه يغير إعداداتك.
  3. إذا رأيت جهات اتصال أو مجموعات جديدة تظهر في قائمة الدردشة ولم تقم بإنشائها، فهذه علامة على أن حسابك قد تم اختراقه وأن المخترق يستخدمه للتواصل مع الآخرين.
  4. إذا تغيرت صورة أو حالة ملف تعريف WhatsApp الخاص بك فجأة، فهذا يعني أن المخترق لديه حق الوصول إلى حسابك وقام بتغيير إعداداتك.
  5. إذا تلقيت رسائل غريبة من أرقام مجهولة تحتوي على روابط أو مرفقات، فلا تنقر عليها! قد تكون هذه محاولات لإصابة جهازك ببرامج ضارة أو التصيد الاحتيالي للحصول على معلومات شخصية.