موعد حفل افتتاح كأس العالم والقنوات الناقلة قطر 2022

يحبس عشاق الكرة المستديرة في كل أنحاء العالم، الأنفاس استعدادا لانطلاق بطولة كأس العالم في نسختها الـ 22 والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في أول بطولة تلعب على أرض الدول العربية، حيث من المقرر أن يقام حفل افتتاح قبل انطلاق المباراة الأولى في المسابقة والتي تجمع بين قطر البلد المستضيف والإكوادور.

وتنطلق منافسات كأس العالم اليوم الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 من شهر ديسمبر المقبل، وبمشاركة 32 منتخبا من كافة القارات ويمثل العرب في المونديال 4 منتخبات وهي تونس والمغرب والسعودية وقطر كمستضيف، حيث يرغب جمهور الوطن العربي بظهور مشرف لهم خاصة وأن البطولة تلعب على أرض عربية وبحضور جماهيري كبير.

موعد حفل افتتاح كأس العالم 2022

ومن المقرر أن يبدأ حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، أي قبل مباراة الافتتاح بساعتين، كما تفتح أبواب استاد البيت الذي سيستضيف حفل الافتتاح والمباراة الأولى بين قطر والإكوادور في تمام الساعة الثالثة عصرا لمنع التزاحم والتكدس بين الجماهير.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم 2022

تنقل أكثر من قناة تليفزيونية حفل افتتاح كأس العالم، حيث تبثها شبكة بي إن سبورتس الناقل الحصري للمونديال وتكون عبر قنواتها المشفرة والمفتوحة، بالإضافة إلى قناتي الكأس القطرية والمغربية الرياضية بعد إعلان الأخيرة الحصول على حقوق إذاعة الحفل والمباراة الافتتاحية في المونديال، وكشف مصادر إلى أن حفل الافتتاح سيشهد العديد من المفاجآت مثل الفنانة مريام فارس والفنانة رحمة والعديد من الفقرات وآيات من القرآن الكريم.

موعد حفل افتتاح كأس العالم والقنوات الناقلة قطر 2022
حفل افتتاح كأس العالم

وتقام البطولة بداية من يوم 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل في نسخة استثنائية لأول مرة في دولة عربية، وتقام المسابقة على 8 ملاعب ليصبح مونديال قطر هو ثاني أكثر البطولات استخداما للملاعب.

مجموعات كأس العالم

ويشارك في كأس العالم نسخة قطر 2022، نحو 32 منتخبا مقسمين على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وهي آخر نسخة ستلعب بمشاركة 32 منتخبا حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يزيد عدد المشاركين للضعف في المونديال المقبل عام 2026 وجاءت مجموعات كأس العالم على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: (قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا).
  • المجموعة الثانية: (إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز).
  • المجموعة الثالثة: (الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا).
  • المجموعة الرابعة: (فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس).
  • المجموعة الخامسة: (إسبانيا – ألمانيا – كوستاريكا – اليابان).
  • المجموعة السادسة: (كرواتيا – بلجيكا – المغرب – كندا).
  • المجموعة السابعة: (البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون).
  • المجموعة الثامنة: (البرتغال – أوروجواي – غانا – كوريا الجنوبية).