قبل أيام من المونديال.. مفاجأة: منتخب إفريقي مهدد بالاستبعاد من كأس العالم والبديل منتخب عربي

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة خلال الساعات الماضية، بشأن إمكانيا استبعاد منتخب الكاميرون من بطولة كأس العالم المقبلة والتي ستنطلق بعد أيام قليلة في قطر خلال الفتر من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 4 منتخبات عربية وهي تونس والسعودية والمغرب وقطر.

وذكر موقع جول العالمي، في تقرير له بعنوان ” “أمل الجزائر؟ الكاميرون مهددة بالاستبعاد من كأس العالم بسبب القميص!”، أن هناك احتمالية لاستبعاد الكاميرون من كأس العالم واحتمالية حدوث ذلك مسألة لها صدى داخل الكاميرون نفسها، خاصة بعد الإعلان عن جميع قمصان المنتخبات المشاركة في المونديال باستثناء قميص الكاميرون، ليعود الحلم إلى الجزائر من جديد خاصة وأن الكاميرون قد تأهلت على حساب الخضر في المباراة الفاصلة.

قبل أيام من المونديال.. مفاجأة: منتخب إفريقي مهدد بالاستبعاد من كأس العالم والبديل منتخب عربي
الجزائر والكاميرون

وكشف الموقع، أن الأزمة جاءت بسبب خلال بين الشركة المصنعة لقميص المنتخب وبين الاتحاد الكاميروني بعد فسخه رئيسه صامويل إيتو العقد مع الشركة الفرنية، وتعاقد قبل أسابيع قليلة من المونديال مع شركة أمريكية آخرى، ولجأت الشركة الفرنسية إلى القضاء الفرنسي.

وقال المحامي الكاميروني كريستيان بومو والذي يعمل بالقضاء الفرنسي ويعيش في العاصمة الفرنسية باريس حسب موقع أكتو كاميرون: ” أدعو الجميع إلى الهدوء، القضاء الفرنسي هو من سيسحم الصراع وهي نقطة لا بد من أخذها في الاعتبار، أدعو الطرفين إلى الجلوس وحل الأزمة وديا أو أخذ قرار بشأن استمرار الشركة، رفض الاتحاد الكاميرون تنفيذ قرارات يفرضها القرار الفرنسي المختص بالانتزاع قد يؤدي إلى استبعاد الكاميرون من كأس العالم، وهنا لا يتعارض الأمر مع مسألة التدخل الحكومي، الاتحاد الدولي لكرة القدم يضع العقود القضائية بعين الاعتبار”.

أمل الجزائر يتبخر

وعاد موقع أكتو كاميرون العالمي لينهى حالة الجدل وليتبخر حلم الجزائر بالمشاركة في مونديال قطر، حيث نشر تقرير بعنوان ” لا أمل للجزائر.. الكاميرون تعلن قميصها الجديد وتنتهي الأزمة”، حيث أشار إلى أنه بإعلان الكاميرون عن القميص الجديد يمحى جميع التكهنات وتنتهي الأزمة بشكل نهائي ويتأكد مشاركة الكاميرون بكأس العالم المقبل في المجموعة السابعة مع البرازيل وصربيا وسويسرا.