مشاهد مؤلمة.. مقتل طالبة وإصابات خطيرة في سقوط سقف مدرسة بلبنان

شهد لبنان، اليوم الأربعاء واقعة مؤلمة حيث توفت طالبة في المرحلة الثانوية العامة تبلغ من العمر 16 عاما بعد انهيار جزئي لسقف المدرسة، في حي جبل محسن بمدينة طرابلس شمالي البلاد، حيث كشفت وسائل إعلام محلية، أن الحادثة وقعت في مدرسة الأميركان الرسمية المختلطة.

وأشارت وسائل الإعلام أن الحادثة أسفرت عن مقتل الطالبة ماغي محسن وإصابة عدد من التلاميذ بجروح، ولم تفلح محاولات الإسعاف في إنقاذ حياة الطالبة، ولكنها هرعت إلى المكان لمعالجة الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات، وضربت القوى الأمنية طوقا حول المدرسة .

دعوة لغلق المدارس غدا

وأصدرت اللجنة الطالبية في لبيان بيانا، استنكرت فيها غياب الصيانة والمتابعة الدائمة للبنى التحتية للمباني التعليمية الرسمية بعد الموازنة شبه المعدومة المخصصة للقطاع التربوي، وطالب بالجهات المسؤولة والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية المساهمة في سد الفجوة والحاجة في هذا الخصوص، مضيفة ” إزاء الفاجعة الأليمة التي ألمت بنا اليوم جراء سقوط سقف إحدى الغرف في مدرسة الأميركان الرسمية المختلطة في طرابلس مما أدى إلى وفاة الطالبة ماغي محمود وجرح أخرى، تتقدم اللجنة بأحر التعازي لعائلة الشهيدة وأحبابها وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

مشاهد مؤلمة.. مقتل طالبة وإصابات خطيرة في سقوط سقف مدرسة بلبنان
الطالبة ماغي

وطالبت اللجنة، وزير التربية بإقفال جميع المدارس والثانويات الرسمية غدا الخميس، حدادا على روح الطالبة وكصرخة وجع وغضب للحال الذي آل اليه القطاع التربوي والتعليم في البلاد.

وتسببت الحادثة حالة من الغضب الشديد وسط سكان المنطقة وبين أهالي الطلاب الذين طالبوا بمحاسبة المسؤول عن هذا الإهمال، وانعكس الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت بالحادثة، حيث نشر النشطاء صور الطالبة ومقاطع مصورة للحظة الانهيار وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن الإهمال الواقع.