هيتصنب عليك.. القوى العاملة توجه تحذيرًا رسمياً بشأن منحة العمالة غير المنتظمة

وجهت وزارة القوى العاملة، تحذيرا عاجلة للمواطنين من الوقوع في فخ أساليب النصب باسم الوزارة والتي يديريها بعض  الأشخاص وأصحاب النفوس الضعيفة، من خلال الاتصال الهاتفي أو عن طريق إرسال الرسائل النصية الوهمية من أرقام هواتف محمولة، بشأن صرف منحة للعمالة غير المنتظمة بهدف جمع البيانات من المواطنين ومن بعدها تطالب هذه الجهات بدفع رسوم مقابل خدمات وهمية والنصب عليهم.

وطالبت وزارة القوى العاملة في بيان رسمي لها اليوم الأحد نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الأساليب، مؤكدة أنها لن تتواصل مع المواطنين عن طريق الاتصال بهم أو إرسال رسائل نصية عبر أرقام هواتف محمولة.

هيتصنب عليك.. القوى العاملة توجه تحذيرًا رسمياً بشأن منحة العمالة غير المنتظمة

وأشارت وزارة القوى العاملة أنها لن تتعامل مع مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة من خلال الهواتف المحمولة وجمع البيانات من خلال الاتصالات أو عبر الرسائل وأن التواصل مع المستحقين يكون من خلال المواقع الرسمية للوزارة ومن خلال مديرياتها في المحافظات فقط، وناشدت المواطنين بعدم التفاعل وعدم منح المتصلين أي بيانات شخصية لعدم استغلالهم والنصب عليهم.

الصفحات الرسمية لوزارة القوى العاملة

وأوضحت وزارة القوى العاملة في بيانها، أن الوزارة تمتلك صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت اسم وزارة القوى العاملة المصرية، وتحمل شارة التحقق الزرقاء التي تشير أن الصفحة رسمية معتمدة، كما تمتلك موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت وهو www.manpower.gov.eg.

وأشارت الوزارة إلى أنها تقوم في الفترة الحالية على تطوير آليات حصر وتسجيل التواصل مع العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع في مواقع عملهم، وذلك بهدف إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، بحيث يمكن شمل جميع المستحقين بشكل أوسع تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية شاملة من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه.