الأرصاد تُحذر من طقس الأيام القادمة وبيان بدرجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في البيان الذي قامت بنشره اليوم عبر موقعها الإلكتروني، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة  ودرجات الحرارة، على مختلف المدن والمحافظات المصرية، وقالت الهيئة في البيان الذي نشرته اليوم، أن البلاد ستشهد بالفترة المقبلة، تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود البلاد خلال ساعات النهار، طقس مائل للحرارة إلى حار، لطيف إلى معتدل الحرارة خلال ساعات الليل، وأضافت الهيئة في بيانها، أنه سيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق، كما سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح.

حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد كشفت في بيانها عن توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة بالفترة، من يوم السبت الموافق 8 أكتوبر وحتى يوم الخميس الموافق 13 من الشهر نفسه، وقالت الهيئة أن البلاد ستشهد في تلك الفترة الطقس التالي:

  • السبت 8 أكتوبر: سيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار بنسبة 40% على مناطق “السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري”، مع نشاط بحركة الرياح واضطراب بالملاحة البحرية على فترات متقطعة من اليوم.
  • الأحد 9 أكتوبر: سيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار بنسبة 40% على مناطق “السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري”، مع نشاط بحركة الرياح واضطراب بالملاحة البحرية على فترات متقطعة من اليوم.
  • من الاثنين 10 أكتوبر وحتى الخميس 13 أكتوبر: كشفت الهيئة أنه سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة من اليوم.
حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة
حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

نصائح الأرصاد لأولياء الأمور

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين من تراجع درجات الحرارة ونشاط الرياح والأمطار، مناشدة إياهم بضرورة البدء في ارتداء الأطفال “خاصة طلاب السنوات الأولى”، الملابس القطنية الخريفية، خاصة خلال ساعات الصباح أثناء التوجه للمدرسة، مع تجنب الخروج خلال الساعات المتأخرة من الليل، حيث تتراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.