أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تُعلن تفاصيل حالة الطقس الأيام الـ 6 المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في البيان الذي قامت بنشره اليوم، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة، وبيان درجات الحرارة على مختلف المدن والمحافظات المصرية، وقالت الهيئة في البيان الذي نشرته، أن البلاد ستشهد بالفترة المقبلة، طقس حار رطب إلى شديد الحرارة خلال ساعات النهار، مائل للحرارة إلى معتدل الحرارة خلال ساعات الليل، وبحسب توقعات الهيئة، سيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة، مع تكون بالشبورة المائية الخفيفة مطالبة السائقين بضرورة توخي الحذر وعدم القيادة بسرعات عالية خلال ساعات الصباح الباكر وحتي الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، وتوقعت نشاط بحركة الرياح على فترات من اليوم.

حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

وكانت الأرصاد الجوية قد كشفت في بيانها الصادر عن توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة بالفترة، من يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر وحتى يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر المقبل، وقالت الأرصاد أن البلاد ستشهد بتلك الفترة الطقس التالي:

حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة
حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة
  • سيسود طقس شديد الحرارة رطب على “القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد”، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية للبلاد، معتدل الحرارة رطب على “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية”، مائل للحرارة رطب على “جنوب سيناء وجنوب البلاد” خلال ساعات الليل.
  • ستتكون شبورة مائية خفيفة خلال ساعات الصباح الباكر وحتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا، على الطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.
  • ستظهر السحب المنخفضة خلال ساعات الصباح على “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية” وهذا سيقلل من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.
  • سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى، وسيقلل هذا بشكل ملحوظ من الشعور بارتفاع رطوبة الجو.