“الحق قبل فلوسك ما تروح عليك”..إيقاف الحسابات البنكية نهائيا لهذه الفئات …اذهبو للبنوك فورا “تابع التفاصيل”!!!

تتواصل البنوك مع عملاء أصحاب الحسابات الراكدة من خلال الرسائل على هواتفهم الشخصية التي تم تسجيل حساباتهم أو عناوين بريدهم الإلكتروني عليها ، مع الحاجة إلى الذهاب إلى أقرب فرع لهم من أجل إعادة تنشيط حساباتهم المصرفية الخاملة بعد تعليقها (تعليق مؤقتًا) من أجل تجنب تعليق الحساب بشكل دائم، الحساب الراكد: وهو الحساب المصرفي الذي لم يتم إجراء أي من المعاملات التالية عليه: سحب ، إيداع ، تحويل ، استعلام إلكتروني أو مصدق عن الرصيد،البنوك تخاطب عملائها من بداية العام الحالي بضرورة التوجه لأقرب فرع لهم وذلك لإعادة تنشيط حساباتهم البنكية الخاملة بعد ماتم تركيدها (إيقافها مؤقتًا) تجنبا لإيقاف الحساب نهائيًا.

"الحق قبل فلوسك ما تروح عليك"..إيقاف الحسابات البنكية نهائيا لهذه الفئات ...اذهبو للبنوك فورا "تابع التفاصيل"!!!

5 خطوات للعميل لإعادة تنشيط الحسابات الراكدة في البنوك

  1. في حالة وجود حسابات أخرى نشطة للعميل بذات البنك، يُسمح للعميل بتنشيط حساباته الراكدة باستخدام أي من وسائل الاتصال بالبنك على سبيل المثال لا الحصر: عن طريق الفروع، أو مراكز الاتصال، أو الإنترنت البنكي،  وذلك بعد التأكد من هوية العميل وفقاً لما هو متبع في هذا الشأن.
  2. يتعين على البنوك الاستجابة لطلبات العملاء بإعادة تنشيط حساباتهم، مع عدم فرض أي رسوم على إعادة تنشيط الحسابات أو إغلاقها.
  3. يسمح بغلق الحساب في حالة مرور عام على انخفاض رصيده إلى صفر، وعدم قيام العميل بإعادة التنشيط.

أغلى 10 شهادات استثمار بالبنوك في مصر

  1. بالنسبة لحسابات الهاتف المحمول: يسمح للعميل بتنشيط حسابه من خلال فروع البنك أو مقدمي خدمات الدفع أو الإنترنت البنكي أو القنوات الإلكترونية وقنوات الاتصال الأخرى.
  2. في حالة اعتبار العميل راكداً وفقاً للتعريفات الواردة يتعين قيامه بالآتي كحد أدنى لتنشيط حساباته من خلال أي من وسائل الاتصال بالبنك وفقا لسياسة كل بنك:
  • مصادقة على رصيد الحسابات.
  • كتابة طلب لإعادة تنشيط الحسابات