عاجل:- اقلاع طائرة يوم القيامة الامريكية وسط مخاوف من حرب نووية

أفادت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرين من شهر سبتمبر للعام الجاري 2022 عن اقلاع طائرة يوم القيامة الامريكي وسط وجود بعض التوقعات المخيفة من جانب بعض الدول جراء التطورات التي قد تحدث وتؤدي في الأخير إلى حرب نووية كبرى بين الدول العظمى في العالم حيث تتخصص في إدارة الحرب من الجو حالة حدوث أي من الهجمات النووية.

اقلاع طائرة يوم القيامة الامريكية

وفي التفاصيل الخاصة بذلك الخبر تبين أن البنتاغون الطائر أو ما تُعرف بإسم طائرة يوم القيامة تم تصميمها من أجل تحمل عدد من النبضات الكهرومغناطيسية التي تنتج عن الانفجارات النووية وهي التي ستستخدم بمثابة القاعدة المحمولة جوًا لوزير الدفاع الأمريكي بجانب مجموعة أخرى من الأفراد العسكريين لإجراء مجموعة من العمليات.

وتضم تلك الطائرة التي تبلغ تكلفتها 200 مليون دولار أمريكي يمكن أن تحمل طاقم مكون من إثنتي عشر فردًا تتواجد بها ثمانية عشر سريرًا بالإضافة إلى ستة حمامات كاملة مع غرفة إحاطة بجانب تواجد غرفة اجتماعات ومناطق عمل وعدد من المقار التنفيذية.

كما تمتلك تلك الطائرة أيضًا الفقاعة التي تتواجد بالأعلى والتي يُطلق عليها قبة الأشعة وتمتلك عشرات الأطباق الخاصة بالأقمار الصناعية وعدد من الهوائيات التي يمكنها أن ترسل بعض الطلبات لأي من السفن أو الغواصات للطائرة الأمريكية من أي مكان بالعالم.