فرصة ذهبية لأصحاب المعاشات.. 5 بنوك تقدم قروضًا تصل لمليون جنيه.. وهذه هي التفاصيل

توفر 5 بنوك قروض شخصية “نقدية” لجميع أصحاب المعاشات وهذا من أجل توفير المساعدة لهم على إنشاء مشروع أو سداد بعض من الالتزامات بعد أن يخرجوا على المعاش من وظيفتهم، كما تحتاج البنوك بعض من الأوراق البسيطة حتى تتم الموافقة على القرض وتحتوي على صورة من الرقم القومي، وأيضا إيصال مرافق حديث سواء كان (مياه أو كهرباء، أو غاز) و شهادة من التأمينات الاجتماعية بإجمالي قيمة المعاش، كما أنه يتم تقديم طلب فتح حساب جاري من أجل أن يتم إضافة القرض وأيضا سداد كل الأقساط الشهرية عن طريقه.

ماهي القروض الشخصية لأصحاب المعاشات داخل ال 5 بنوك؟

  • البنك الأهلي المصري

حيث تصل قيمة القرض بمبلغ 5 آلاف جنيه إلى مليون جنيه، كما أن مدة السداد تكون من عام إلى 10 أعوام وتصل نسبة الفائدة ل 16.5% سنويا بشكل متناقص وكذلك تصل قيمة المعاش إلى ألف جنيه كحد أدنى، كما أن السن يجب أن لا يزيد سن صاحب المعاش أو الشخص المستفيد عن 65 سنة عند سداد قسمة آخر قسط من هذا القرض.

  • بنك مصر

حيث تبدأ قيمة القرض من  5 آلاف جنيه وحتى 500 ألف جنيه بجانب أن مدة السداد تكون من عام إلى 8 أعوام كحد أقصى وتصل نسبة الفائدة إلى 16.5% كل سنة بصورة متناقصة وتبلغ قيمة المعاش حوالي 500 جنيه كحد أدنى وأن يكون سن صاحب المعاش ألا يزيد  عن 65 عاما عندما يقوم بسداد آخر قسط من هذا القرض.

  • بنك التعمير والإسكان 

تبلغ قيمة القرض إلى حوالي مليون جنيه،كما أن فترة السداد تكون على 10 سنوات وتكون نسبة الفائدة على حسب حالة صاحب المعاش بجانب أن السن لا يزيد عن سن 65 سنة عند قيمة سداد آخر قسط من هذا القرض والحد الأدنى للمعاش يكون ألف جنيه.

  • بنك القاهرة

تتراوح قيمة القرض ما بين 3 آلاف جنيه إلى 500 ألف جنيه، كما أن مدة السداد من 6 شهور إلى 10 أعوام وتصل نسبة الفائدة ل 16.5% بشكل سنوي متناقص والسن يجب أن لا يزيد عن 65 سنة عندما يتم سداد آخر قسط من هذا القرض، بجانب أن المصاريف الإدارية تصل لـ 2.5% من إجمالي قيمة القرض ويتم خصمها مرة واحدة ويكون الحد الأدنى للمعاش هو ألف جنيه.

  • بنك ناصر

كما أن بنك ناصر الاجتماعي يقدم قرض لأصحاب المعاشات أو الأشخاص المستحقين من هذا المعاش تحت اسم قرض حسن دون أي فائدة أو مصاريف إدارية لهذه الأسر الأكثر احتياجا وتكون قيمة القرض هي 10 آلاف جنيه كحد أقصى، بجانب أن مدة سداد أقساط القرض من 3 سنوات، ويتم إعدامها في حالة وفاة المقترض.