بيان عاجل من الأرصاد الجوية تكشف فيه حقيقة تعرض مصر لأمطار غزيرة على غرار الدول العربية

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية إن الكتل الهوائية التي أثرت على بعض الدول العربية خلال الفترة السابقة تختلف تماما عن الكتل الهوائية على مصر، حيث شاهدت بعض الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة، وقطر وسلطنة عمان.

وأضاف شاهين، في اتصال هاتفي لبرنامج “صالة التحرير” مع الإعلامية عزة مصطفى، على فضائية “صدى البلد، مساء الأربعاء، أن مازال امتداد منخفض الهند الموسمي، يؤثر على مصر معظم أيام فصل الصيف، مع ارتفاع نسب الرطوبة خلال شهر أغسطس الجاري سواء على شمال البلاد أو جنوبها، امتداد الحزام المداري الموجود على شمال السودان ويصل تأثيره خلال الفترة المقبلة مع بداية الأسبوع المقبل اعتبارا من مساء الجمعة.

حقيقة سقوط أمطار في مصر

ولكن بعد تتبع مصدر هذه الأخبار، فإنها تكون معلومات عارية تمام من الصحة ، ولم تصرح بها هيئة الأرصاد الجوية المصرية، والتي أوضحت أن الطقس في مصر سيكون مختلفا عن هذه الشائعة، وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  فإن درجات الحرارة خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 6 أغسطس، ستكون في الوجه البحري والقاهرة ما بين 35 و36، أما في جنوب الصعيد ستكون درجات الحرارة بين 41 و44، وستصل في شمال الصعيد إلى درجات 38 و39،  ولكن ستكون الحرارة أقل على السواحل الشمالية وستتراوح بين 31 و32 درجة مئوية.

درجات الحرارة

وتابع: “تشهد المناطق الحدودية الجنوبية للبلاد سقوطا للأمطار، وعلى مناطق من جنوب الصعيد وسلاسل البحر الحمر وجنوب سيناء مع تكاثر للسحب وربما تكون رعدية أحيانا”.

وأكد أن الأمطار لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية، موضحا أن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية والتي تتراوح بين 34 إلى 35 درجة مئوية، لافتا إلى انه كلما اقتربنا من البحر تقل نسب الرطوبة.