“عودة الأمطار واضطراب الملاحة”.. تحذير عاجل من الطقس حتى الخميس المقبل

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات بشأن عددا من الظواهر المتوقعة خلال الأيام، وذلك في بيان الطقس بداية من غدا السبت وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 9 من مايو الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن تعود فرص سقوط الأمطار وتأثر الملاحة البحرية بمنخفض جوي مع ثبات في درجات الحرارة.

طقس الأيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد، في بيانها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود طقس الأيام المقبلة حتى يوم الخميس المقبل، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على مناطق السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومائل للبرودة في ساعات الليل، وفي ساعات الصباح الباكر على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب الصعيد.

اضطراب الملاحة البحرية

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية غدا السبت الـ 4 من مايو على شواطئ البحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم متر في الساعة وترتفع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار، في حين تكون حالة البحر الأحمر معتدلة.

وحذرت الأرصاد من ظهور الشبورة المائية صباح غدا السبت على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية علي  نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، وشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى حتى الساعة الثامنة صباحا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن حالة طقس الأحد والإثنين المقبلين يشهد استمرار اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلو متر في الساعة، وترتفع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار.

عودة ظهور الأمطار

وكشفت الأرصاد الجوية في بيانها، أن فرص سقوط الأمطار ستعود من جديد، حيث يتوقع أن تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد أن يكون طقس الثلاثاء المقبل حتى الخميس القادم، حار وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

"عودة الأمطار واضطراب الملاحة".. تحذير عاجل من الطقس حتى الخميس المقبل
بيان الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل حتى الخميس القادم