“خلي بالك”.. علامات تنبئك بظهور سرطان الثدي والفحص المبكر هام للغاية

علامات تنبئك بظهور سرطان الثدي عندما تكون شَابًّا وَصِحِّيًّا، فمن المحتمل أن يكون السرطان هو آخر ما يدور في ذهنك، وقد تعتقد أنك محصن ضده، متجاهلًا أهمية الفحوصات المتكررة، وهو خطأ شائع ترتكبه معظم النساء، لذلك يجب أن يكون الحصول على تشخيص لنمو الخلايا غير الطبيعي في عدة أنواع شائعة من السرطان.

علامات تنبئك بظهور سرطان الثدي

بغض النظر عن عمرك أو تاريخ عائلتك، على رأس قائمة أولوياتك  ويعتبر سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي من عوامل الخطر المهمة بالنسبة للنساء.

يُعرف سرطان عنق الرحم بالقاتل الصامت بين النساء لأسباب متنوعة. بالنسبة للمبتدئين، لا يظهر المرض أي أعراض حتى يتطور إلى مرحلة متقدمة، ويتطور المرض ببطء، لذلك لديك متسع من الوقت للحصول على العلاج المناسب لمنع المرض من التقدم أكثر، هذا فقط من خلال إبلاغ الأعراض الشائعة لسرطان عنق الرحم يمكن للشخص اتخاذ الإجراءات المناسبة.

نزيف من عنق الرحم

في معظم حالات سرطان عنق الرحم، يكون النزيف المهبلي غير الطبيعي هو العَرَض الأول عندما تنتقل الخلايا السرطانية إلى الأنسجة المحيطة بالرحم، قد تعاني المرأة من نزيف غير منتظم وإرهاق ودوخة، وقد يكون النزيف غير الطبيعي علامة على أمراض الجهاز التناسلي الأخرى مثل متلازمة تكيس المبايض أو اختلال التوازن الهرموني، لذلك لا تتجاهله واستشر طبيب أمراض النساء في أسرع وقت ممكن.

أعراض سرطان الثدي

يمكن أن ينقذ الاكتشاف المبكر لأعراض وعلامات سرطان الثدي والتعرف عليها حياتك. يكون نطاق العلاجات المحتملة أكبر وأكثر تنوعًا عندما يتم تشخيص الحالة مبكرًا، وتكون احتمالات الشفاء التام عالية جِدًّا، وعلى الرغم من أن معظم الكتل في الثدي حميدة، فإن تكتلا أو سماكة أنسجة الثدي هو أكثر الأعراض المبكرة شيوعًا لسرطان الثدي لدى كل من الرجال والنساء. من الشائع أن يكون هذا النتوء غير مؤلم.

تشمل أعراض سرطان الثدي:

  • إفرازات شفافة أو دموية من الحلمة، مصحوبة أحيانًا بظهور ورم في الثدي.
  • الحلمة منكمشة أو مقلوبة.
  • تغير في حجم أو شكل الثدي.
  • تسطيح الجلد الذي يغطي الثديين أو يتقلص.
  • يظهر على سطح الثدي احمرار أو تجعد في الجلد يشبه قشر البرتقال.
  • يجب القلق بشأن أعراض سرطان الثدي