احذري.. عادة يتجاهلها الكثير من النساء عند غسل الأرز.. قد تسبب التسمم والسرطان

من منا لا يحب تناول الأرز بأي شكل من أشكاله؟.. فطرق طهي الارز كثيرة ومتنوعة ومن لا يحب نوعاً منه يعشق النوع الآخر، كما يدخل في أطباق المحشي المشهورة لدى المصريين، لكن هناك طرق يجب اتباعها عند طهي الأرز حيث أن اتباع عادات خاطئة عند طهي الأرز قد تسبب الإصابة بأمراض السرطان أو حتى بالتسمم، وهذا ما نكشفه لكم حسب ما جاء في موقع “timesofindia”.

هذا وقد أجرت جامعة كوينز بلفاست في إنجلترا دراسة أشارت إلى أن المادة الكيميائية من السموم الصناعية والمبيدات الحشرية في التربة التي تتم زراعة الأرز بها يمكنها أن تجعل الأرز خطيرًا، وقد يؤدي إلى التسمم بالزرنيخ في كثير من الحالات.

وفي دراسة أخرى أجريت على مجموعة من النساء في ولاية كاليفورنيا تبين أن الكثير من النساء المصابات بالسرطان وخاصة سرطان الثدي وسرطان الرئة كان نتيجة بسبب مادة الزرنيخ، وهي مادة كيميائية الصانع منها المبيدات الحشرية كما أنها موجودة في المياة الجوفية، وعند استخدامها بكثرة في الطعام أو المياه، فقد يؤدي ذلك إلى التسمم بالزرنيخ ، ومن ضمن أعراضه أن يعاني الشخص من القيء، وآلام في البطن، والإسهال، وحتى السرطان.

ووفقًا للدراسة التي تم إجراؤها فإن الأرز يحتوي على مستوى عالٍ من الزرنيخ، وبالتالي،فإنه إذا لم يتم طهيه بشكل صحيح، فقد يؤدي إلى مشاكل صحية في المستقبل، والتي منها أن يصاب المرء بالسرطان .

ما هي الطريقة الصحيحة لطهي الأرز؟

لعل من أفضل الطرق التي يجب على جميع ربات البيوت اتباعها للتخلص من الزرنيخ الموجود في الأرز هي أن يتم نقع الأرز طوال الليل في الماء قبل أن تقومي بطهيه، وبهذه العملية، تنخفض مستوى السموم بنسبة تقارب ال 80 %.