بسبب كشري التحرير.. مظهر شاهين يرد على عبد الله رشدي: ليس من المنطقي فرض الصيام على غير المسلم

بسبب كشري التحرير.. مظهر شاهين يرد على عبد الله رشدي: ليس من المنطقي فرض الصيام على غير المسلم، هاجم الداعية الإسلامي الشيخ مظهر شاهين الشيخ عبد الله رشدي بعد أن نشر الشيخ عبد الله رشدي عبر حسابه على فيسبوك عن أزمة كشرى التحرير الأخيرة،

وظهر الداعية الإسلامي مظهر شاهين فيديو له قلم بنشره من خلال قناته الرسمية عبر موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، وقال: “هناك استثتاءات لصيام شهر رمضان مثل أصحاب الأعذار، فالله عز وجل هو من رخصها لهم، فما بالكم بغير المسلم غير المكلف بصيام رمضان..عندهم صيام تاني في دينهم.. نحترمهم في ذلك ويحترموننا في صيامنا”.

واستكمل حديثه قائلا: ” ما ينسحب على المسلم لا ينسحب على غير المسلم، وما ينسحب على المسلم المعافي، لا ينسحب على المسلم المريض.. فليس من المنطقي أن نفرض الصيام على غير المسلم.. ونطالبه بالصيام في رمضان مثلنا.. وإذا كنت فاتح محل في الشارع، فأنا أبيع لكل من يدخل.. إحنا في دولة لازم نلتزم فيها بالقوانين وإلا سيحدث طائفية”.

وأشار: “المسلم النهاردة مش هيبيع للمسيحي وبعدها المسيحي عنده أيام صايم فيها فمش هيبيع للمسلم.. هندخل في مشاكل بعيدة عن سماحة الأديان ومراد الله عز وجل من هذه الأديان، واستشهد مظهر شاهين الداعية الإسلامي على حديثه هذا من خلال آيات في كتاب الله تعالى.

وتتضمن هذه الآيات: “وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ، مفسرا أنه المسلمون المرضى والمسافرون الذين يصومون رمضان ليس لهم وصاية، وينطبق الشيء نفسه على غير المسلمين الذين يصومون رمضان بسبب اختلاف معتقداتهم.