“شروط جديدة”..تعرف على الشروط المطلوبة للحصول على شقة بالإسكان الإجتماعي

في ظل أزمة وقف البناء ينتظر العديد من المواطنين بفارغ الصبر طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الإجتماعي والمقرر الإعلان عنه في الفترة المقبل لمحدودي ومتوسطي الدخل، وهو المشروع الأكثر طلبا بالمدن الجديدة والذي تقوم على تنفيذه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ وفور طرح الإعلان يتم تنفيذ عدة خطوات رئيسية تشمل الآتي:

إقرأ أيضا.. إحذر 7 أسباب تؤدي لسحب شقتك من الإسكان الإجتماعي

1- شراء كراسة الشروط وسداد جدية الحجز وذلك من خلال مكاتب البريد المختلفة.

2- التقديم على الموقع الإلكتروني مع إرفاق نسخ من جميع المستندات المطلوبة وبعد ذلك انتظار نتيجة التقديم.

3- سداد الأقساط الربع سنوية مع الاستعلام الميداني للتأكد من صحة البيانات واستلام الوحدة في حالة موافقة المتقدم لشروط الطرح.

 

وفي النقاط التالية نوضح لكم شروط الحجز وفقا لآخر إعلان للإسكان الإجتماعي:

  • أن يكون المتقدم شخص طبيعي مصري الجنسية وألا يقل عمره عن 21 عام وألا يزيد عن 50 عام في تاريخ نهاية الإعلان.
  • أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.
  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.