بعد سنوات من الانتظار.. “واتساب” يكشف أخيرًا عن الميزة المنتظرة ومفاجأة لكل المستخدمين

كشفت بعض التقارير التقنية عن مفاجأة مدوية تخص تطبيق واتساب، والذي يعمل فريق مطوريه الآن على ميزة جديدة قد تمنع وتقييد بعض الحسابات من إرسال الرسائل، وذلك كعقوبة على أي انتهاكات يقوموا بها تخالف معايير واتساب، وهذا على الرغم ما يحدث في تطبيق فيسبوك، والمملوك لشركة ميتا، والتي تعد نفس الشركة المالكة لواتساب.

واتساب يكشف عن خاصية مثيرة للجدل

قال تقرير صادر من موقع WA Beta Info، المهتم بمتابعة آخر تحديثات تطبيق واتساب بشكل دوري، بان الميزة الجديدة يتم تجربتها في الوقت الحالي، وهي تتعلق بتوقيع عقوبة على بعض المستخدمين، وجعلهم غير قادرين على تلقي الرسائل أو الرد عليها في الدردشات والمجموعات، وذلك بسبب قيامهم ببعض المخالفات والانتهاكات.

ويرى التقرير، بأن هذه الميزة مخصصة فقط لمكافحة أي سلوك مسيئ وأنشطة تتعليق بإزعاج الآخرين على تطبيق واتساب خلال الفترة المقبلة، وذلك على غرار ما يحدث من تكرار الرسائل ووجود نصوص برمجية آلية يتم إرسالها بشكل دوري وتزعج المستخدمين.

ووفقًا للتقرير، فإن الميزة ستكون ضربة قوية لكل المحتالين، والذين يستخدموا بعض الحيل والثغرات من أجل إزعاج مستخدمي واتساب، حيث سيتم استخدام تلك الميزة في حظر حساباتهم بشكل كامل.

موعد طرح ميزة واتساب الجديدة

بحسب ما كشف عنه موقع WA Beta Info، فإن هذه الميزة لا زالت حتى الآن قيد التجربة، ولا يوجد أي تفاصيل متعلقة بموعد صدورها بشكل نهائي، وربما قد يطرأ عليها بعض التغيرات مع بداية إطلاقها بشكل تجريبي للمستخدمين خلال الفترة المقبلة.