الكاف رسميا نقل مباراة مصر والمغرب و17 ألف دولار غرامة على جزر القمر

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بقيادة باتريس تغيير مكان مباراة ربع النهائي للمنتخب المصري ضد المغرب في الكاميرون حتى 6 فبراير، بحيث تقام المواجهة على ملعب أحمد أهيدجو بدلاً من ملعب الإستاد الأوليمبي ولقي ثمانية مشجعين مصرعهم وأصيب قرابة 50 في حادث خلال مباراة الكاميرون في دور ال16 ضد جزر القمر.

نقل مباراة مصر والمغرب

اجتمعت لجنة CAF الانضباطية لمناقشة تداعيات مباراة الكاميرون وجزر القمر في الإستاد الأولمبي، والتي أسفرت عن مقتل ثمانية مشجعين نتيجة التدافع، وتوصلت إلى القرارات التالية:

لن تقام مباريات إضافية في الملاعب الأولمبية في انتظار الانتهاء من تحقيق شامل في الأحداث المحيطة بمباراة الكاميرون وجزر القمر.

نقل مباراة مصر والمغرب المقررة في 30 يناير 2022 من ملعب أولمبي إلى ملعب آخر تحدده اللجنة المنظمة وهو ملعب أحمدوف أميديو.

قبل السماح بأي مباريات إضافية في الملعب الأولمبي، يجب تقديم تقرير السلامة والأمن إلى الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في موعد أقصاه 1 فبراير 2022 يوضح إجراءات السلامة والأمن المطلوبة في مكانها لسلامة اللاعبين والمسؤولين والمتفرجين.

العقوبات المفروضة على جزر القمر

وجهت إلى فريق جزر القمر الوطني لكرة القدم تهمة السلوك المتهور في مناسبات متعددة، بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لبروتوكولات فيروس كورونا وتعطيل الوصول إلى غرفة الملابس.

وثق تقرير حكام المباراة الإهانات الموجهة لمسؤولي CAF والسلوك غير الرياضي لحارس المرمى جان دانيال نويل باتريس بادوفاني، وكذلك اتهام فريق جزر القمر بالتسبب في تأخير دقيقتين في بداية المباراة من خلال ترك غرفة خلع الملابس مرتديًا. قميص غير مرقم.

قرارات لجنة الانضباط بالكاف

اتخذت لجنة الانضباط CAF القرارات التالية:

  • فرض عقوبة قدرها 10000 دولار على اتحاد جزر القمر لكرة القدم لعدم الالتزام ببروتوكول مكافحة فيروس كورونا الصادر عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
  • تم تغريم اتحاد جزر القمر لكرة القدم 5000 دولار أمريكي لعدم احترامه لأرقام قمصان اللاعبين المسجلة بالفعل في نظام CMS.
  • فرض عقوبة 2000 دولار على اتحاد جزر القمر لكرة القدم لتأجيل المباراة.
  • تم إيقاف جان دانيال نويل باتريس بادوفاني، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، من مبارياته الثلاث المقبلة بسبب سلوكه.