ثلوج وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة على كافة المحافظات

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، حيث تتعرض كافة محافظات الجمهورية لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي بدأت منذ ساعات وذلك لتعرض البلاد لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي آخر على سطح البحر المتوسط وهو الأمر الذي أدى إلى سقوط أمطار اليوم على السواحل الغربية في مطروح وفي الإسكندرية والسلوم ووصلت إلى مناطق من شمال الدلتا، وتعرضت أيضا بعض المناطق في القاهرة إلى أمطار خفيفة.

ثلوج وأمطار على هذه المناطق

وكشفت عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تزداد حدة الأمطار خلال الساعات المقبلة على القاهرة الكبري وتصل إلى متوسطة، وتكون على السواحل الشمالية وشمال الدلتا من متوسطة إلى غزيرة، وتمتد إلى شمال الصعيد بمحافظات المنيا وبني سويف.

وأوضحت أن حالة عدم الاستقرار في الطقس تصل الذروة غدا الجمعة، حيث تزداد حدة الأمطار وتكون في بعض الأحيان والمناطق رعدية، كما تساقط الثلوج على مناطق من السواحل الشمالية وحافظات الوجه البحري وعلى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن القناة وكذلك مناطق من خليج السويس وسيناء.

ومن المتوقع أن تتكون سيول غدا على مناطق خليج السويس ومناطق من سيناء في مدن الزعفرانة ورأس غارب ورأس شقي، مشيرا إلى أن حالة عدم الاستقرار تستمر حتى يوم الاثنين المقبل الموافق الثالث من يناير المقبل.

ثلوج وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة على كافة المحافظات
ثلوج

طقس غدا الجمعة

وأصدرت الأرصاد بيانا بحالة الطقس غدا الجمعة، حيث يتوقع أن تتساقط الأمطار المتوسطة إلى رعدية ومصحوبة بحباب البرد على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبري والوجه البحري والدلتا ومدن القناة وشمال الصعيد وتصل للسيول في مناطق من خليج السويس  وسيناء، وتكون أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء.

ثلوج وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة على كافة المحافظات
بيان الأرصاد لطقس غدا الجمعة