عاجل.. مصرع وإصابة 20 شخص بعد انفجار مسجد أثناء صلاة الجمعة منذ قليل

كشفت مصادر إعلامية منذ قليل، بأن هناك انفجار قد وقع داخل مسجد للشيعة في وسط مدينة قندهار جنوب أفغانستان في الدقائق الماضية، مؤكدة بأن الانفجار قد أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص أثناء أداء الصلاة، وهذا في الوقت الذي تحاول فيه السلطات الأفغانية معرفة من المتسبب في هذا الحادث.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن الحادث أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 13 شخص بحسب التقديرات الأولية للسلطات المحلية في أفغانستان والتي تحاول جاهدة في هذا الوقت رفع أثار الحادث ومعرفة من هي الجهة التي تقف خلف تلك التفجيرات التي تقع على مساجد الشيعة على مدار الفترة الأخيرة.

الجدير بالذكر بأن الفترة الأخيرة كانت قد شهدت وصول حركة طالبان إلى سدة الحكم في أفغانستان وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الشغب على مدار الأيام الماضية ووقعت بعض التفجيرات في أماكن متفرقة من البلاد، وسط بعض القرارات الهامة التي تصدرها الحركة في الأيام الأخيرة والتي كانت أبرزها إعادة تسمية بعض الشوارع والطرق والمطارات وعلى رأسها مطار كابول والذي كان يحمل اسم الرئيس السابق في أفغانستان “حامد كرزاي”.

وكانت حركة طالبان قد أعلنت في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي عن تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة شئون البلاد، وبعدها أصدرت حزمة من القرارات الصارمة التي يجب على المواطنين احترامها والعمل بها على مدار الفترة المقبلة لحين وصول الحكومة الجديدة.