جوازة ولا حلم!… السعودية تأذن لبناتها بالزواج من أبناء هذه الجنسية لمواجهة عنوسة.. هو في أسهل من كده

أدت الانتشار الكبير للإنترنت ومنصات التواصل الإجتماعي إلى تحول عميق في أساليب التواصل والعلاقات الإجتماعية، مما جعل من السهل والسريع التفاعل مع أناس ينتمون لثقافات وجنسيات متنوعة أكثر من أي وقت مضى، في هذا السياق تحديداً، خضعت المرأة السعودية لتغيير واضح في نظرتها الثقافية وتحولاتها الاجتماعية.

اختيار السعوديات للزواج من أجانب

تتجسد مكانة المرأة السعودية في المجتمع من خلال القوة التي تملكها في صنع القرارات الكبيرة في الحياة، كاختيار شريك العمر والإقدام على الزواج، حيث نلاحظ ارتفاعاً في أعداد النساء السعوديات اللواتي يفضلن الارتباط برجال من خارج البلاد نتيجة لعدة أسباب.

أسباب اختيار السعوديات للزواج من أجانب

بداية يُظهر الرجال من خارج البلاد قدرًا أكبر من الاهتمام والاحترام تجاه النساء مقارنةً بالرجال السعوديين، الأمر الذي قد يجعلهم في بعض الأوقات أكثر جاذبية على المستوى العاطفي بالنسبة للمرأة السعودية.
ثانياً، هناك نساء عاشرن تجارب غير موفقة مع أزواجهم السعوديين نظرًا لأن بعض الأزواج في السعودية قد يتصفون بالقسوة ولا يبدون الإحترام الكافي للمرأة.
يؤدي الارتباط الزوجي بشخص من جنسية أخرى إلى إتاحة الفرصة للمرأة السعودية لاستكشاف ثقافات متعددة وإغناء مداركها الحضارية.
رابعاً، يمنح الزواج من رجل أجنبي المرأة السعودية فرصة التعلم لغة مختلفة وصقل مهاراتها اللغوية والتحصيل الثقافي.
وفي النهاية، يتاح للسيدة السعودية من خلال الارتباط بشخص من خارج البلاد، إمكانية السفر بين الأمم العربية والدولية وتحصيل تجارب وفرص عمل مختلفة.