أيفون 16.. تسريبات جديدة حول الإصدار المقبل من عملاق الهواتف أبل.. اختلاف كلي في الأزرار

تسريبات جديدة خرجت خلال الفترة الأخيرة فيما يتعلق بالإصدار الجديد من أيفون، حيث أوضحت بعض التقارير التي خرجت مؤخرا أن شركة أبل طلبت عددا كبير من مكونات الأزرار السعوية من أحد الموردين في تايوان من أجل استخدامها في سلسلة iPhone 16، المقبلة بحسب ما أعلنه موقع MacRumors.

الأزرار السعوية

فما هي الأزرار السعوية، هي عكس الأزرار الميكانيكية التقليدية وبالتالي لا تتحرك عند الضغط عليها وبدلا من ذلك يكتشف الزر الضغط واللمس ما يوفر ردود فعل لمسية من خلال استخدام المحركات اللمسية.

وبحسب ما أعلنته صحيفة إيكونوميك ديلي نيوز فقد فازت شركة Advanced Semiconductor Engineering، بالطلب الذي من المقرر أن يأتي ضمن وحدات نظام في حزمة SIP، ليتم استخدامها لدمج المكونات السعوية مع محركي Taptic Engine أحدهما على جانبي المحرك أيفون

تسريبات جديدة تتعلق بالإصدار المقبل أيفون 16

ومن ضمن الأشياء الواردة في الإصدار الجديد من سلسلة أيفون، حيث ستتضمن السلسلة الجديدة أزرار الطاقة ومستوى الصوت وكان مشروع Bongo هو عبارة عن نظام إعادة تصميم لأزرار الصوت والطاقة على أيفون 15، ومع ذلك تم إلغاؤه بسبب مشاكل فنية لم يتم حلها.

تسريبات جديدة تتعلق بالإصدار المقبل أيفون 16
تسريبات جديدة تتعلق بالإصدار المقبل أيفون 16

وعلى جانب آخر خرجت بعض التقارير إلى أن طراز أيفون 16 سيحتوي على أزرار ميكانيكية بالكامل إلى جانب أن أبل ستضيف زر التقاط ميكانيكيا ولا سعويا وسيكون قادرا على الاستجابة للضغط واللمس.

تسريبات جديدة حول الإصدار المقبل من عملاق الهواتف أبل.. اختلاف كلي في الأزرار
تسريبات جديدة حول الإصدار المقبل من عملاق الهواتف أبل.. اختلاف كلي في الأزرار

واختتم التقرير أن المكونات السعوية ستدخل الإنتاج الحجمي في الربع الثالث من هذا العام حيث من الممكن أن يرد في الإصدار أيفون 17، بدلا من الطراز المقبل، وهو ما سيتضح خلال الفترة المقبلة.