5 نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة للتعامل مع ورقة امتحان 2024.. تعرف عليهم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من النصائح الهامة لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023-2024، لكيفية التعامل مع ورقة الامتحان.

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم في نصائحها لطلاب الثانوية العامة 2024، عن كيفية التعامل مع نماذج الأسئلة المختلفة وكيفية الإجابة في ورقة البابل شيت، وذلك قبل انطلاق الامتحانات بشهور.

1- امتحانات نهاية العام الدراسي مقسمة لأربعة نماذج “أ” و”ب” و”ج” و”د” تضم نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف فقط في كل نموذج.

2- حصول الطالب على نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان أمر طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة إطلاقا لأن الاختلاف في ترتيب الأسئلة فقط.

3- من ضروري أن يكتب الطالب رقم النموذج الذي حصل عليه في بياناته أعلى كراسة الإجابة.

4- غير صحيح تماما ضرورة حصول الطالب على نفس رقم النموذج في كل الامتحانات ويمكن أن يحصل على نموذج مختلف في كل امتحان.

5- قريبا ستقوم الوزارة بنشر فيديو توضيحي كامل لكافة التفاصيل عن طريقة كتابة البيانات وطريقة الإجابة في البابل شيت وكراسة إجابة الأسئلة المقالية.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة قيام لجان الإدارة بمعاينة جميع لجان سير الامتحان بالثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من صلاحيتها وأنها غير مدرجة بأعمال الصيانة، والتأكد من أن جميع لجان سير الامتحان بها كاميرات داخل اللجان الفرعية وإصلاح أي أعطال للكاميرات.

استعدادات التعليم لامتحانات الثانوية العامة

وأوضحت الوزارة، أنها قامت هذا العام بتشكيل لجنة لفحص تحويلات طلاب الثانوية العامة داخل الوزارة، مشيرًا إلى أنه تقدم أكثر من ١٢ ألف طلب تحويل، وتم قبول عدد من التحويلات التي لها مبررات مقبولة، موجهًا بإحكام السيطرة على لجان السير، فضلًا عن موافاة الإدارة العامة للامتحانات بأسماء اللجان التي تحتاج إلى زيادة تأمين، بالإضافة إلى تأمين استراحات المعلمين.

ووجهت بضرورة توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

كما شددت على التنبيه على كل عضو لجنة الإدارة بعدم التعامل المباشر مع رئيس اللجنة، والتواصل مع لجنة الإدارة وإعداد تقرير بالسلبيات والمشاكل يوميًّا وفي حينها، لكي يتعامل رئيس لجنة الإدارة مع رئيس اللجنة.