” إوعى تأكلها تاني حتى لو مافيش غيرها” .. 6 أنواع من السمك احذر منها هتموتك بالبطئ .. ماتشتريهاش تاني أبدا!!

تعتبر الأسماك من أحد أهم أنواع المأكولات التي يفضلها عدد كبير جدا من الأفراد خاصة وأنا لها مذاق مميز ونجد أنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الفسفور والكالسيوم بخلافه الاوميجا 3، وهناك أنواع معينة من الأسماك يمكن أن يتم تناولها بأمان تام مثل سمك بلطي والتونة والماكريل والمكرونة، على النقيض أنواع أخرى لابد من أن يتم تجنبها لأنها قد تسبب للإنسان العديد من المشاكل، كونها تحتوي على معدلات مرتفعة من السم تابعونا لمزيد من التفاصيل لمعرفة تلك الأنواع.

أنواع الأسماك السامة

  • أولا سمكه القط ونجد أنها قد أخذت هذا الاسم لان شكلها من الخارج يشبه الحد كبير الحمار الوحشي هذا النوع من الأسماك يحتوي على السم في منطقه الزعانف
  • ثانيا سمكه الدجاجة تعتبر منها الأسماك الخطيرة وأيضا سمكه البقرة وهذا النوع من الأسماك منتشر في الأسواق وقد يكون مجهول للبعض وتحتوي هذه الأسماك على السم في عظمه الظهر وفي الجلد.
  • ثالثا السمكة الأرنبيه وقسمت بهذا الاسم لان لها أسنان صغيرة تشبه أسنان الأرنب ويوجد السم فيها متركزا في الرأس وعظمه الظهر.
  • رابعا سمكه العندليب وهو من أنواع الأسماك المعروفة والمنتشرة بكثرة في العديد من الأسواق ويوجد فيها السم في الجلد والزعانف.
  • خامسا سمكه العقرب وتعتبر هي الأخطر على الإطلاق نظرا لأنها تحتوي على معدلات مرتفعة من السموم وعادة ما تكون موجودة في الرأس والجلد والزعانف والظهر.