مصيبة سودة متعمليهاش تاني!!.. كارثة حقيقية تقع فيها أغلب الأمهات عند “سلق البيض” العيال هتموت بسببك.. بلاش كدةً!

يشكل البيض غذاء نافعا ومليئا بالعناصر المغذية، مناسبا للجميع، صغارا وكبارا، بفضل نكهته الممتازة وغناه بالقيمة الغذائية، يوجد أساليب عديدة لتحضير البيض تلائم مختلف الأذواق، ومن بين هذه الأساليب، يظل السلق من أكثرها شيوعا، حيث يحتوي على فوائد صحية كثيرة، بيد أن هناك بعض المخاطر إذا تم السلق بشكل غير لائق، اليوم، سنشارككم طرقاً سليمة لسلق البيض للحرص على صحتكم وصحة أطفالكم.

الطريقة الخاطئة في سلق البيض

قد تتحول الأطعمة التي تعزز الصحة وتغذي الجسم إلى عناصر مميتة إذا لم يتم طهيها بالشكل الصحيح، وهذا يعرض الأشخاص لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، على سبيل المثال، البيض مفيد للصحة ولكنه يصبح ضارا إذا لم يطهى بما فيه الكفاية، وهو ما قد يؤدي للتسمم أو حتى الموت في حالات معينة.

مصيبة سودة متعمليهاش تاني!!.. كارثة حقيقية تقع فيها أغلب الأمهات عند “سلق البيض” العيال هتموت بسببك.. بلاش كدةً!

أفضل الطرق الصحية لسلق البيض

من الضروري سلق البيض بطريقة صحيحة للمحافظة على قيمته الغذائية وتفادي أي آثار ضارة قد تلحق بالصحة، يوصى بطهي البيض في الماء الساخن لفترة لا تقل عن عشر دقائق لضمان نضجه الكامل، وذلك يمكن أن يتم من خلال اتباع خطوات بسيطة وأساسية.

  • سنقوم بسكب كمية معتدلة من المياه في إناء ثم نضعها على النار لتغلي.
  • نقوم بوضع البيض في الماء الذي يغلي بهدوء وتدريجياً للتأكد من أنه يُطهى على نحو سليم.
  • نضع رشة ملح في الماء ومن ثم نترك البيض في الغليان لمدة تتراوح بين عشر دقائق كحد أدنى وثلاثين دقيقة كحد أقصى، لنتأكد من جودته وقيمته الغذائية