أولادك هتموت والسبب بيض!.. انتبه من سلق البيض بالأسلوب هيتحول لسم!!! وتعرف على الأسلوب السليم قبل الندم

يُعَدّ البيض من أكثر الأطعمة استهلاكًا يوميًّا، فهو مصدرٌ أساسيٌّ للبروتين والمواد الغذائيّة الأساسيّة الأخرى ويعتبر من الأطعمة المفضّلة لدى الكثير من الناس في الصباح الباكر أو في أي وقت من اليوم، ويرتبط استهلاك البيض المسلوق بشكل متزايد خلال سنوات الدراسة، حيث تقوم الأمهات بإعداده لأطفالهن، ومع ذلك يُمكن ارتكاب خطأ قد يكون قاتلًا أثناء سلق البيض، مما يؤدي إلى حدوث سموم قاتلة قد تكون ضارة للغاية لصحة الأسرة، وفي هذا المقال، سنشرح الطريقة الصحيحة لسلق البيض لتجنب مخاطر السلق الخاطئ تابعونا.

فوائد تناول البيض

يعتبر البيض من بين الأطعمة المفيدة للجسم البشري بشكل كبير، حيث يحتوي على فوائد متعددة.

المساهمة في الحفاظ على صحة العين من خلال احتوائه على اللوتين والزياكسانثين، مما يقلل من خطر الإصابة بمشاكل العين مثل إعتام العدسة وضمور الشبكية، كما يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب والدماغ، ويساهم في قوة الأسنان والعظام بفضل احتوائه على فيتامين د. كما يخفض من فرص الإصابة بسرطان الثدي والقولون ويساعد في فقدان الوزن وزيادة كتلة العضلات، خصوصا بين لاعبي كمال الأجسام.

كيفية سلق البيض بشكل صحيح

ينبغي لكل ربة منزل تطهير بيضة الدجاج بشكل كامل حتى يتم طهيها تمامًا لتجنب المخاطر المتعلقة بعدم الغليان الكافي، الطريقة الصحيحة لغلي البيض هي كما يلي:

املئي إناء كبير بالماء بكمية كافية واغسلي البيض ثم ضعيه في الإناء على النار.
قومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى الماء.
يُترك على النار لمدة 20 دقيقة حتى ينضج.
ترفع القدر من على النار، ويُقلب البيض، ثم يُقدم فوراً.