أمين الفتوى: يجوز للمرأة سرقة أموال جوزها في هذه الحالة

كشف الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، حكم أخذ الزوجة من أموال زوجها دون علمه، وذلك ردا على سؤال من متابعة قالت فيه: “أنا باخد فلوس من ورا جوزي وبصرفها في البيت، هو كل ما أقول له عايزة حاجة، يقول لي لأ، فأنا باخد وأجيب اللي أنا عايزاه”.

حكم أخذ الزوجة من أموال زوجها بدون علمه

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء في تصريحات تليفزيونية من خلال برنامج الدنيا بخير عبر قناة الحياة، اليوم السبت، إنه لا يجوز حصول الزوجة على أموال من زوجها دون علمه، مضيفا “على المرأة تغلق هذا الباب تمامًان لأن الزوج هو المسؤول عن النفقة”.

وأوضح عويضة، أنه يجوز للزوجة الحصول على أموال من زوجها دون علمه في حالة واحدة فقط، مضيفا  “لها أن تأخد ما يكفيها وأولادها بالمعروف، إن لم تكن هناك نفقة على الطعام والكسو ة من قبل الزوج”.

واستدل أمين الفتوي بدار الإفتاء بحديث عن عائشة رضي الله عنها، أنها قالت: “دخلت هند بنت عتبة امرأة أبي سفيان على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت: إن أبا سفيان رجل شحيح، لا يعطيني من النفقة ما يكفيني ويكفي بني، إلا ما أخذت من ماله بغير علمه، فهل على في ذلك من جناح؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خذي من ماله بالمعروف ما يكفيك ويكفي بنيك وفي رواية لها:ن أبا سفيان رجل شحيح، فهل عليَّ جناح أن آخذ من ماله سرًا؟”.

وأضاف عويضة في تصريحاته: “الحصول على أمواله سرًا ده أمر لا يجوز، وحتى وإن وصل الأمر إلى تواصل الزوجة مع أهل الزوج من أجل حل هذه المشكلة، وهذا طبعًا إذا كان الزوج قادر وماسك”.