«اعرف قبل فوات الآوان»…5 علامات إذا ظهرت على الهاتف المحمول فهذا الهاتف مراقب !!؟

يعتبر التطور التقني مصدر خوف حين يتم استغلاله بصورة غير قانونية. إذ شهد عصرنا الراهن تقدماً تكنولوجياً يُعطي منافع جمة ويتيح إمكانيات واسعة لكن في المقابل، ينطوي هذا التقدم على أوجه قاتمة تشمل تحديات ومخاطر لا يُمكن التغافل عنها من بين هذه الأخطار، الزيادة المستمرة في حوادث الاختراق الإلكتروني عبر التطبيقات الرقمية، بما فيها تطبيق الواتساب الشهير بالمراسلة لذا، لو لاحظت أي رمز تحذيري على واتساب، ينبغي أن تكون في حالة تأهب لأزمة قد تشكل تهديداً لخصوصيتك وأمانك الشخصي. هذا الإنذار المؤلم يظهر عادة إذ ما كان حسابك مُخترقاً أو يخضع للمراقبة من جانب غير مرحب به.

اختراق الواتساب الخاص بك

«اعرف قبل فوات الآوان»...5 علامات إذا ظهرت على الهاتف المحمول فهذا الهاتف مراقب !!؟

يوجد مؤشرات تشير إلى وجود شخص يقوم بالتنصت على الواتس اب الخاص بك.

لمعرفة إذا كان هنالك من يتنصت على حسابك من خلال نسخة واتساب الويب، اتبع الخطوات الآتية، افتح تطبيق واتساب ومن ثم اضغط على القائمة الموجودة بالأعلى على هيئة ثلاث نقاط، اختر منها “الأجهزة المتصلة”، وستعرض لك الشاشة التالية إذا ما كان حسابك يستخدم من خلال جهاز آخر حينها، قم بتسجيل الخروج من الأجهزة التي لا تعرفها. وإن رأيت شاشة تحتوي على رمز الاستجابة السريع، فلا داعي للقلق فحسابك آمن.

 

كيفية حماية هاتفك من التجسس ؟

يمكن إجراء التحديثات الدورية للبرمجيات، وبذلك تضمن استخدامك لآخر نسخة من تطبيق الواتساب، وذلك لأن التحديثات تهدف إلى سد الثغرات الأمنية كذلك، يمكنك تفعيل خاصية التحقق بخطوتين لزيادة أمان حسابك احذر من فتح الروابط المجهولة ولا تنقر على الروابط الواردة من مصادر لا تثق بها. أيضًا، يجب مراقبة الأنشطة الغير مألوفة على حسابك من حين لآخر، والتحقق من خلوه من أي تغييرات شاذة.