«هتندم لو معرفتش الموضوع ده»…!! ماذا يحدث لهاتفك الغرقان بعد خروجه من الماء عندما يتم وضعه في الأرز .. سر ميعرفوش حد!

نعتمد على الهواتف المحمولة ونحملها معنا دائما، مما يجعلها تحت خطر الوقوع في المياه أو تعرضها لأي سوائل أخرى، وهذا قد يؤدي إلى مشكلات مثل تضرر الجهاز، ونظرا لتكلفة الهواتف المرتفعة في أيامنا هذه، يبحث الناس عن حلول سريعة لتجفيف هاتفهم البلل، مثل استخدام الأرز،  هل سألت نفسك يوماً لماذا تعتبر هذه الطريقة فعالة؟

ماذا يحدث عند وضع الهاتف المبلل في الأر

عادةً ما تحجم الشركات الضخمة عن تقديم إرشادات واضحة بشأن طرق إصلاح الأجهزة. ولكن في تطور مفاجئ غير متوقع، أعلنت سارة ماكونومي، المسؤولة عن العمليات في شركة “سيل سيل” المتخصصة بمجال الهواتف النقالة، عن أن وضع الهاتف في الأرز قد ينتهي بإتلافه كليًا،  وذكرت ماكونومي أن نشا الأرز قد يسرع عملية التآكل والصدأ في الجهاز جراء امتصاصه للماء، وقد يسبب هذا بعض المعضلات، مثل انسداد منفذ سماعات الأذن بحبوب الأرز، مما يصعب أو يحيل إصلاحها إلى أمر مستحيل دون الخوض في عملية فتح الجهاز وتنفيذ تدخلات تقنية معقدة.

«هتندم لو معرفتش الموضوع ده»…!! ماذا يحدث لهاتفك الغرقان بعد خروجه من الماء عندما يتم وضعه في الأرز .. سر ميعرفوش حد!

حماية الجوال من التعرض للسوائل

يقوم الأشخاص غالبا باتباع أساليب غير موفقة لتنشيف أجهزتهم النقالة دون أن يدركوا ذلك، ولكن المختصين يلفتون الانتباه إلى أن أفضل وسيلة تتمثل في السماح للهاتف بالتجفف بشكل طبيعي مع تعرضه للهواء، الأمر الذي يسهم في تصاعد الرطوبة منه، من ناحية أخرى، قد ينتج عن استخدام مجفف الشعر أضرارًا قد تصيب الجهاز.