السيارات نزلت 200 ألف جنيه.. بشرى سارة تُسعد الملايين بعد انتهاء أزمة الدولار

منذ إعلان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، عن مشروع تطوير رأس الحكمة، ودخول مصر نحو 35 مليار دولار، وتراجع سعر العملة الأمريكية في الأسواق الموازية والتي أثرت على انخفاض أسعار العديد من السلع ومنها سوق السيارات المستعملة وحتى الجديدة.

ويوجد في سوق السيارات المصري العديد من السيارات المستعملة وأنواع أخرى تناسب فئة الشباب لأسعارها المناسبة، وعادة ما تختلف سعر السيارة حسب الماركة ونوعها وسنة الصنع بمعني آخر الموديل.

انخفاض  أسعار السيارات في مصر

وقال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، إن هناك انخفاض في أسعار السيارات الزيرو في الأسواق منذ الإعلان عن مشروع رأس الحكمة، ولكن بنسب متفاوتة، حيث تراوح التراجع من 5 إلى 10% للمستعمل والزيرو، في الوقت الذي شهدت السيارات المجمعة محليا انخفاضا أكبر في الفترة الماضية.

وأضاف رئيس رابطة تجارة السيارات في مصر، أن السوق يمر حاليا بمرحلة ركود مؤقتة وترقب من المشتري والبائع لتأثير صفقة رأس الحكمة، متوقعا أن يكون هناك ثبات في الأسعار خلال الشهور المقبلة، وإلا يكون هناك انخفاض في السعر إلا مع تثبيت أسعار الصرف بالبنك مع السوق الموازي.

ونصح أبو المجد، المواطنين الراغبين في شراء السيارات، بالشراء في الوقت الحالي حتى أسبوعين، حيث يتوقع أن تثبت الأسعار خلال الـ 3 شهور المقبلة.

أسعار السيارات المستعملة بعد انخفاض الدولار

وتراجعت أسعار السيارات المستعملة في الأسواق خلال الأيام الماضية، حيث جاءت حسب مواقع إلكترونية متخصصة في بيع وشراء السيارات المستعملة في مصر على النحو التالي:

ميتسوبيشي لانسر 1999: تنتمي لنوع سيدان، ويبدأ سعرها ما بين 100 إلى 115 ألف جنيه، بمحرك سعة 1300 سي سي وعزم أقصى للدوران 108 نيوتن لكل متر وبقوة 75 حصانا.

فولكس فاجن بولو 1999: تنتمي إلى فئة الهاتشباك، وتتراوح أسعارها بين 90 إلى 100 ألف جنيه مصري.
دايو نوبيرا 2001: ضمن شريحة سيارات سيدان، ويتراوح سعرها ما بين 105 آلاف جنيه إلى 115 ألف جنيه وتعمل بمحرك 1600 سي سي
كيا سيفيا 2000: سعرها يتراوح بين 90 إلى 115 ألف جنيه وهي ذات محرك 1300 سي سي وناقل حركة أوتوماتيكي.

سكودا فيليشيا موديل 1996:  تابعة لطراز الهاتشباك، وتتراوح سعرها من 100 إلى 120 ألف جنيه.

سيارة نيسان تيدا إنتاج عام 2005: مصنعة في اليابان، وذات محرك سعته 1.5 لتر تقريبا، ويصل سعرها الأقصى لـ 200 ألف جنيه، ولا يتعدى على صناعتها واستعمالها 8 سنين، وذات أداء ممتاز وجذاب.

سيارة رينو ميجان من إصدار عام 2004: فرنسية الأصل، ومحركها كبير، وخضعت للتعديل والصيانة بشكل احترافي ويصل سرعها إلى 180 ألف جنيه.