“خبر بمليووون جنية”..بالشروط والتفاصيل.. فتح باب التقدم لبعثة الحج الطبية تعرف عليها

قررت وزارة الصحة والسكان فتح باب التقديم للبعثة الطبية المصرية للحج 2024، حيث تتولى البعثة رعاية الحجاج المصريين، سواء من الناحية الوقائية أو العلاجية، بالإضافة إلى مسؤوليتها في حماية البلاد من تسرب الأمراض المعدية بعد عودة الحجاج إلى مصر وقد أرسل الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، تعميمًا إلى رؤساء القطاعات والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، وكذلك وكلاء الوزارة على مستوى الجمهورية، يحدد تفاصيل إعداد البعثة الطبية للحج لهذا العام، مع فترة قبول الترشيحات حتى 20 يناير المقبل.

شروط يجب توافرها في المتقدمين لبعثة الحج

وأوضح “قنديل” في خطابه أن عملية الترشيح للبعثة الطبية تتطلب اهتمامًا خاصًا بناءً على كونها مأمورية عمل، وتم تشكيل لجنة دائمة لوضع كافة الضوابط التي تحقق الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع العاملين بالوزارة وأشار الخطاب إلى الشروط الواجب توافرها في المرشحين، مع تحديد فترة قبول الترشيحات حتى 20 يناير 2024.

"خبر بمليووون جنية"..بالشروط والتفاصيل.. فتح باب التقدم لبعثة الحج الطبية تعرف عليها

أشار الخطاب إلى الشروط الضرورية التي يجب توافرها في المرشحين للتقدم للقرعة العلنية للبعثة الطبية، وتتضمن:

  • أن يكون المرشح من العاملين المعينين بوزارة الصحة والسكان ووحداتها وهيئاتها والجهات التابعة لها، وأن يكون قد مر على تعيينه عشر سنوات على الأقل في 1 مايو 2024، باستثناء الأطباء والصيادلة الذين يجب أن يكون قد مضى على تعيينهم خمس سنوات على الأقل حتى مطلع مايو 2024.
  • أن يكون المرشح على رأس العمل ولم يحصل على أية إجازات بدون مرتب أو العمل جزءًا من الوقت أو منتدبًا أو معارًا خارج وزارة الصحة والسكان ووحداتها أو هيئاتها أو الجهات التابعة لها خلال آخر خمس سنوات.
  • أن تكون التقارير السرية للمتقدم في الخمس سنوات الأخيرة بدرجة ممتازة/كفء.

المستندات المطلوبة للترشح تشمل:

  • استمارة الترشح المعتمدة والمختومة وفقًا للنموذج رقم (1)، بما في ذلك إقرار بصحة البيانات والمستندات المرفقة بطلب الالتحاق، والموافقة على العمل أثناء البعثة في أي موقع وفي أي وقت وبأي مهام.
  • بيان حالة وظيفة معتمد ومختوم من جهة عمل المرشح، يوضح تاريخ التعيين والجزاءات والإجازات التي حصل عليها خلال آخر خمس سنوات.
  • شهادة اللياقة الطبية من اللجان الطبية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي للمرشح، تثبت سلامته البدنية والصحية لأداء المهام المكلف بها في البعثة الطبية للحج.
  • صورة معتمدة ومختومة من بطاقة الرقم القومي.

الوظائف المطلوبة تتنوع بين أخصائيين في مجالات الطب المختلفة، إدارة طبية وإدارية، تمريض وفني صحي، ووظائف إدارية وفنية.