كنز أغلي من الدهب والمرجان .. اللي رماه في الزبالة خسر كتير!!.. اكتشاف كنز رهيب داخل قشور البصل يارتني عرفتها من زمااان

يعد البصل من الخضروات الهامة داخل كل مطبخ، ولا نستطيع الاستغناء عنه، وله عديد من الاستخدامات المختلفة مثل الطهي وعلاج لبعض الأمراض في الطب البديل، حيث إنه من الطبيعي لأي سيدة منزل تقشر البصل وتأخذ البصلة للطهي وتلقي القشور في القمامة دون وعي لقيمتها في الإستخدامات الأخرى، تابع معنا.

قشور البصل ومختلف الاستخدامات في حياتنا الشخصية

كما تحدثنا عن استخدامات البصل في الطهي وأيضًا يمكن استخدامه في مختلف الحالات، حيث إنه يقضي على كثير من المشاكل في جسد الإنسان، وهنا سنقدم كيفية استخدام بأشكال مختلفة مثل الآتي:

القضاء على الشعر الأبيض بصورة كاملة وفي دقائق معدودة، احضر قشر البصل بالتخلص، ثم ضع مقدار قليل علي النار حتى يصبح لون القشر أسود، ويطحن حتى يصبح ناعم جيدًا، ثم امزج المسحوق علي چيل الصبار ويستخدم كصبغة للشعر.

كما يمكن استعماله في بهارات للطعام، حيث أن قشر البصل يضيف نكهات مختلفة مميزة، يمكنك وضع مقدار من قشر البصل البودر المجفف على الوجبات، وبذلك يصيف مذاق جيد على الطعام.

كما أن هناك شاي البصل ويستخدم كمسكن للآلام ويساعد على النوم، أكدت الدراسات أن قشر البصل من أفضل المسكنات في تقليص من شد العضل وآلالام الجسد ويمكن إعداد الشاي كالآتي، ضع مقدار ملائم في مياة ثم يغلى بشكل جيد، واشرب بشرب كوبًا واحد قبل الذهاب إلى النوم لقتليل آلام العضلات، يساهم شاي البصل على النوم، حيث يحتوي علي مزايا L- tryptophan من الأحماض الأمينية المهدئة.

أيضًا يمكن أن يستخدم في المحافظة من ضغط الدم، حيث يعتبر شاي قشور البصل من المشروبات الهامة المناسبة لمرضى الضغط المرتفع، وذلك بسبب ما يحوي عليه من مادة الكيرسيتينن المساعدة في تعديل مستوى ضغط الدم، وتجنب الإصابة من تصلب الشرايين والأوعية الدموية.

كما يساهم على نمو الشعر، حيث تعتبر قشور البصل من أبرز الأشياء المساهمة على نمو الشعر وعلاج التساقط أو الشعر الباهت بسبب ما يحتوي عليه من الكبريت المساهم في نمو الشعر بصورة طبيعية، ويبطء من تساقط الشعر.

ضع بعض من قشور البصل في مياة على النار وبعد الغليان والوصول إلى اللون البني اغلق النار، وانتظر حتى يصبح بارد ثم ضعه في زجاجة، ليستعمل في غسيل الشعر وتقسيم فروة الرأس يوميًا.

يستعمل قشر البصل كسماد طبيعي للنباتات عن طريق تخزينه لمدة طويلة حتى يصبح سماد طبيعي، حيث عندما تتركه لمدة تكثر فوائده وتصبح عناصره غذائية هائلة، ثم بعد ذلك يوضع على للنباتات بصورة طبيعية يساهم في نمو النبات.

يستخدم كعلاج لتشنج الساق الشائع بين الكثير، حيث يعد قشر البصل من أبرز العلاجات الطبيعية المنزلي البسيطة، ويستعمل علاج  لتقلصات الساق، وذلك من خلال غلي القشور لمده تلت ساعة، ويصفى جيدًا ليصبح بدون شوائب، ثم يأخذ قبل الذهاب إلى النوم لتعديل من عضلات الجسم.