الدنيا هتلعب معاك لعب .. الحكومة تعلن عن خبر هام بشأن زيادة الدعم التموينى لهذه الفئات من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية .. ياترا هما مين!

مؤخرا زادت أسعار السلع التموينية وواجه الجميع موجة غلاء شملت كافه المنتجات الغذائية والمواد الخام وغيرها، كذلك واجهت سلاسل الإمداد أزمة بسبب ارتفاع سعر الدولار بصورة كبيرة أمام الجنيه المصري، ونتيجة لذلك قررت الحكومة المصرية زيادة مستحقات الدعم من المخصصات التموينية للمستحقين خلال هذا العام 2023 2024 بنسبة 42% طبقا لما نشر من التقارير الإعلامية لموازنة العام الجديد، وفيما يلي سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل.

زيادة الدعم التموينى

طبقا للتقارير فإن المخصصات المالية المقررة لدعم السلع التموينية للفئات المستحقة لصرف السلع التموينية في العام الجديد تقدر بمبلغ 127.7 مليار جنيه في الشهر الواحد.
كذلك بلغت قيمة المخصصات المالية في العام المالي الجديد 2023 2024 بما يقرب من 90 مليار جنيه.
وكانت قد كشفت وزارة المالية في الفترة الماضية عن الموازنة الجديدة والتي تصل إلى الى ثلاثة تريليون جنيه وهو ما يشير إلى معدل النمو السنوي الذي يقدر بنسبة 44.4%.
ومن الجديد بالذكر أنه قد تم أيضا إعلان إجمالي الإيرادات والتي بلغت 2.1 تريليون جنيه، أي بنسبة نمو سنوي تقدر بـ 41.2%.
أما بالنسبة لتوقعات وزارة المالية للعام الجديد فسوف تزيد حجم الإيرادات الضريبية ضمن الموازنة الجديدة بنسبة تقدر بـ 31%؛ وذلك بهدف توسيع القاعدة الضريبية ودخول أشخاص ممولين جدد في المنظومة.

صرف التموين للمستحقين خلال شهر يوليو
2023

منذ بداية شهر يوليو 2023 بدأ المواطنون في صرف المستحقات التموينية المقررة لهم وذلك بداية من يوم السبت الماضي على الرغم من إجازة عيد الأضحى حتى يوم الثلاثاء.
وبداية من شهر يوليو 2023 سوف يتم صرف دعم استثنائي للمواطنين وهذا الدعم تروح بين 100 إلى 300 جنيه.